بالفيديو- شرطة نيو دلهي تقمع المتظاهرين... والاحتجاجات مستمرة

1 شباط 2016 | 19:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

اتهم رئيس حكومة دلهي ارفيند كيجريوال اليوم #شرطة المدينة بترهيب متظاهرين بعد انتشار شريط #فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهرهم وهم يضربون طلاباً بالعصي.

نظم طلبة جامعة "دلهي" تظاهرة في العاصمة الهندية يوم السبت احتجاجاً على وفاة طالب دكتوراه من فئة "المنبوذين" انتحر بعد منعه من دخول حرم جامعة حيدر اباد في جنوب البلاد.

وظهر رجال الشرطة في شريط الفيديو حول المتظاهرين الذين كانوا يرفعون لافتات ويهتفون ثم فجأة راحوا يعتدون عليهم بالضرب بالعصي وقبضات اليد.

ويسمع في الشريط صوت صراخ الطلاب وهم يهربون والشرطة تطاردهم وبعض عناصر الشرطة يمسكون طلابا من شعرهم ويطرحونهم أرضاً.
وقال المصوّر فيكاس كومار الذي قام بتغطية التظاهرة لموقع "كاتش نيوز" "لم يقم المتظاهرون بعمل استفزازي. كانوا مجموعة صغيرة من الشباب العزل. كان بامكان الشرطة السيطرة عليهم بسهولة من دون اللجوء للقوة".

وقال المتحدث باسم الشرطة رجان بهاغات: "أمرنا بالتحقيق في الحادث ونقوم بتحليل الفيديو" الذي اثار حالة من الغضب على مواقع التواصل في حين نشرت محطات التلفزة الشريط مراراً وتكراراً.

واتهم حاكم دلهي خصمه اللدود حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي بانه "هو الذي يتحكم" بالشرطة. ويحكم حزب جاناتا على المستوى الوطني ويدير شرطة المدينة.

نظمت تظاهرة السبت امام مقر حزب راشتريا سوايامسيفاك سنغ المتشدد ايديولوجيا والذي انبثق منه حزب جاناتا الذي ينتمي اليه رئيس وزراء الهند نارندرا مودي.

وقال كيجريوال في تغريدة "انا ادين الهجوم على الطلاب".

وكانت نظمت عدة تظاهرات في الهند في الاسابيع الماضية بعد انتحار طالب الدكتوراه روهيت فيمولا الذي اثار تعاطفا كبيرا والقى البعض مسؤولية مأساته على التمييز بحق ابناء طبقته. وطرد الطالب مع خمسة طلاب اخرين من جامعة حيدر اباد بعد اتهامهم باهانة رئيس مجلس طلبة حزب بهاراتيا جاناتا في الجامعة رغم نفيهم ذلك.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard