قطع امدادات "داعش" في الفلوجة

1 شباط 2016 | 17:15

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(رويترز).

 

اعلنت السلطات العراقية قطع امدادات تنظيم #الدولة_الاسلامية في مدينة #الفلوجة التي يسيطر عليها التنظيم الجهادي منذ مطلع 2014، وفتح ممرات آمنة للسكان للخروج من المدينة المحاصرة. وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن ان "التقدم نحو الفلوجة بدأ في شكل تدرييجي. وقطعنا طرق امداد "داعش" الذي بدأت دائرة سيطرته تضيق، خصوصا بعد العمليات في منطقة النعيمية (جنوبا)، والبو شجل (شمالا)".

واذ اكد "فتح ممرات آمنة لسكان الفلوجة العالقين في اتجاه عامرية الفلوجة والحبانية المجاورتين"، افاد "اننا جهزنا ايضا مخيمات ومواد ومساعدات للسكان الذين يتمكنون من مغادرة المدينة. لكن "داعش" يمنع خروجهم من المدينة، لاستخدامهم دروعا بشرية، كما فعل في عمليات الرمادي". وقال: "رغم ذلك، لا تزال القوات الامنية تسمح بدخول المواد الغذائية والدواء الى الفلوجة".

والفلوجة اول مدينة وقعت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية"، اي قبل هجومه الكبير على مدينة الموصل صيف 2014، والذي انهارت اثره قطاعات الجيش، واحتل التنظيم بعدها ثلث مساحة العراق. وبلدة عامرية الفلوجة ومدينة الحبانية حيث قاعدة الحبانية العسكرية، من المناطق القليلة التي لم تسقط بيده في محافظة الانبار، رغم سيطرته على معظم مساحتها الشاسعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard