الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

لماذا أعدمت السعودية أحمد بن ثواب بن مبيريك السحيمي الحربي؟

المصدر: (أ ف ب)
لماذا أعدمت السعودية أحمد بن ثواب بن مبيريك السحيمي الحربي؟
لماذا أعدمت السعودية أحمد بن ثواب بن مبيريك السحيمي الحربي؟
A+ A-

اعلنت وزارة الداخلية #السعودية اليوم، تنفيذ حكم الاعدام بسعودي مدان بقتل مواطن آخر.


وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية، ان "أحمد بن ثواب بن مبيريك السحيمي الحربي - سعودي الجنسية - اقدم على قتل فاهد بن عيد بن سليمان البلوي - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بسكين وإطلاق النار عليه إثر خلاف حصل بينهما".


واضافت انه "تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني بمدينة تبوك بمنطقة تبوك".


وتابع البيان: "وبفضل من الله تمكنت سلطان الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته على المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاَ وصدق ذلك من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً ، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور .


وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / أحمد بن ثواب بن مبيريك السحيمي الحربي – سعودي الجنسية – اليوم الاثنين 22 / 4 / 1437 هـ بمدينة تبوك بمنطقة تبوك.


ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم