الشعيتية مصدومة: "البرازيلي خرب بيوتنا"

1 شباط 2016 | 13:23

المصدر: "النهار"

  • ر.ع.
  • المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

لا شيء يشغل ابناء الشعيتية في قضاء #صور وضواحيها في الساعات الـ 24 الاخيرة سوى تناقل اخبار ابن بلدتهم محمد مسلماني الملقب بـ "البرازيلي" الذي تمكن في الاعوام الثلاثة الاخيرة من الحصول على ملايين الدولارات من ابناء البلدة وقرى عدة في الجنوب لقاء حصولهم على فوائد مالية وصلت الى حدود الاربعين في المئة بعد وضع اموالهم في حوزة مسلماني الذي توارى عن الانظار في الاسابيع الثلاثة الاخيرة. واوقفته الاجهزة الامنية في فندق في خلدة امس بموجب مذكرة صادرة عن المدعي العام في الجنوب القاضي رهيف رمضان بعد تلقيه مجموعة من الشكاوى في حق مسلماني الذي تحول امبراطوراً مالياً في بيئته واصبح منزله محطة للمئات من المواطنين الذين يطمعون بالحصول على فوائد عالية لا توفرها لهم اي مؤسسة في لبنان والعالم!
وعلمت "النهار" انه عند تلقي احد المسؤولين نبأ توقيفه من السلطات القضائية، دعا الى الاسراع في اجراء التحقيقات معه بسسب الضجة التي اثارها في الجنوب والتي ذكرت اهله برجل الاعمال صلاح عز الدين.

ولم يخرج ابناء الشعيتية وعائلاتها من الصدمة بعد، لان العدد الاكبر منهم وضعوا اموالهم في حوزة "البرازيلي" وشكل الاخرون وسطاء لكل من يريد "استثمار امواله" في شركة مسلماني الذي اطل بالصوت على شاشة " الجديد" مساء الاثنين الفائت ووعد بالخروج من هذه الازمة التي وقع فيها وارجاع الاموال الى اصحابها، ولا سيما انه نجح في اقناع عدد من رجال الاعمال والتجار في إعطائه مبالغ مالية ضخمة. وكان يوهم الجميع انه يشغلها لهم في شركات تعمل في الخارج. وتحولت ديوانيته في الشعيتية محطة، الامر الذي فتح الانظار عليه من قيادتي حركة "امل" و #حزب_الله.

لسان الاهالي في الشعيتية هو "بيوتنا خربانة ولم نعد نملك المال". وعلمت "النهار" ان مغتربين في قضاء صور يعيشون في المانيا وبلدان افريقية وضعوا اموالهم عند هذا الشاب الذي لم يتجاوز العقد الثالث، والذي نجح في زرع الاحلام في نفوس شبان بلدته الذين لم يعودوا يعملون في العامين الاخيرين، وقد ظهرت عليهم تبدلات في معيشتهم من خلال بناء المنازل وشراء الشقق والسيارات الفخمة وطلب الطعام "دليفري" من اغلى المطاعم في صور.

وعلى الرغم من الازمة التي تجتازها الشعيتية، الا انها لم تمنع شبانها الذين يتمتعون بحسن الفكاهة من اطلاق "القفشات" ولو على انفسهم، من نوع ان مزارعاً يعتاش من بقرتين اقدم على بيعهما كرمى لعيون "البرازيلي" وضابط متقاعد وضع تعويضه في حوزته!
مسلماني اصبح مشهورا في صور والجنوب اكثر من اسطورة لاعب كرة القدم البرازيلي #نيمار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard