الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش حمل كأس أوستراليا للمرة السادسة

ديوكوفيتش حمل كأس أوستراليا للمرة السادسة
ديوكوفيتش حمل كأس أوستراليا للمرة السادسة
A+ A-

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول ببطولة أوستراليا الدولية المفتوحة لـ #كرة_المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى "الغران شيليم" التي اجريت في ملبورن وبلغت قمية جوائزها زهاء 30 مليون دولار، بفوزه على البريطاني اندي موراي المصنف ثانياً 6 – 1، 7 – 5، 7 – 6 (7 – 3)، اليوم في المباراة النهائية.


وهذا اللقب السادس لديوكوفيتش في أوستراليا بعد 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 معادلاً رقم الاوسترالي روي ايمرسون فيها ورافعا رصيده الى 11 لقباً كبيراً في "الغران شيليم" ليعادل رقم الاسطورتين الاوسترالي رود لايفر والاسوجي بيورن بورغ.
وهذا النهائي الرابع للصربي في مواجهة موراي، وفي المرات الثلاث الاولى كانت الغلبة لديوكوفيتش ايضاً في اعوام 2011 و2013 و2015.
كما حقق الصربي فوزه الحادي عشر على موراي في اخر 12 مباراة ج بينهما، وحرمه بالتالي اعتلاء منصة التتويج والانضمام الى شقيقه جيمي الذي احرز امس لقب زوجي الرجال مع البرازيلي برونو سواريش على حساب الكندي دانيال نستور والتشيكي راديك ستيبانيك 2 – 6، 6 – 4، 7 – 5.
وهذه المرة الاولى منذ اعتماد نظام الاحتراف في نيسان 1968، يتأهل شقيقان لمباراتي النهائي (الفردي والزوجي) في احدى البطولات الاربع الكبرى، لكن الامور لم تكتمل معهما ليكونا اول شقيقين يحرزا اللقبين.
وبات موراي ثاني لاعب يخسر 5 مباريات نهائية كبرى في بطولة واحدة بعد التشيكي ايفان ليندل في الثمانينات.
وبعد الفوز، اشار ديوكوفيتش الى "تاريخ من الحب مع ملعب رود لايفر أرينا"، وقال: "لهذا السبب قبلت ارضية الملعب، وامل ان يستمر هذا الامر لزمن طويل".
واضاف: "المجموعة الثانية كانت حاسمة. كان بامكاني اللعب بشكل افضل خصوصاً على ارسالي. كانت هناك مبادلات طويلة قطعت انفاسنا معاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم