الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جائزة أخرى لليوناردو دي كابريو...

المصدر: (أ ف ب)
جائزة أخرى لليوناردو دي كابريو...
جائزة أخرى لليوناردو دي كابريو...
A+ A-

فاز ليوناردو دي كابريو وبري لارسن مساء أمس بجائزة نقابة الممثلين الاميركيين (ساغ) ليتقدما خطوة جديدة نحو نيل جائزة الاوسكار في حفل تميز بفوز الكثير من الممثلين السود في خضم جدل حول غياب التنوع في #هوليوود.


وحصل ممثلو "سبوتلاي" ومن بينهم مارك رافالو ورايتشل ماكادمز ومايكل كيتون على جائزة افضل طاقم تمثيلي في فيلم سينمائي. ويروي الفيلم قصة تحقيق اجرته صحيفة "بوسطن غلوب" كشف فضيحة التحرش الجنسي باطفال داخل كنيسة الكاثوليكية.


وتشكل جوائز ساغ التي تكافئ الاداء التمثيلي في السينما والتلفزيون مؤشرا جيدا لجوائز الاوسكار اذ يمنحها ممثلون هم ايضا اعضاء في اكاديمية فنون #السينما وعلومها الذين يصوتون لمنح جوائز الاوسكار.


وفاز ليونادرو دي كابريو وبري لارسن بجائزة افضل ممثل وممثلة بعد نيلهما جائزة غولدن غلوب.
والعام الماضي نال اربعة فائزين بجوائز ساغ هم باتريسيا اركيت وايدي ريدماين وجوليان مور و ج. ك. سيمنز جائزة اوسكار بعد ذلك.


ونال لوينادو دي كابريو وهو يمثل منذ طفولته واصبح الان من اكبر نجوم هوليوود بالجائزة عن دور صياد الحيوانات الشهير هيو غلاس في فيلم "ذي ريفننت" الملحمي حول الصمود والرغبة في الانتقام.


وصور الفيلم في ظروف صعبة في شمال كندا القطبي وفي باتاغونيا في الارجنتين.
واشاد دي كابريو بمخرج الفيلم اليخاندرو انياريتو وعدوه في الفيلم الممثل توم هاردي ووالديه لانهما كانا "يصطحبانني الى جلسات الاداء بعد المدرسة" عندما كان في الخامسة عشرة.


اما الممثلة بري لارسن (26 عما) فقد كوفئت على ادائها المؤثر لام شابة محتجزة في غرفة صغيرة في فيلم "روم". واشادت كثيرا بابنها في الفيلم جايكوب ترامبلي البالغ تسع سنوات.


وتميزت الحفلة التي اقيمت في قاعة "شراين اوديتوريوم" في لوس انجليس بفوز الكثير من الممثلين السود من بينهم ادريس البا وكوين لطيفة وطاقم مسلسل "اورنج إز ذي نيو بلاك"، ما يتناقض مع ترشيح ممثلين بيض فقط في اطار جوائز اوسكار للسنة الثانية على التوالي ما اثار جدلا كبيرا طال كل اوساط السينما الاميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم