الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اجتماع للتحالف ضد "داعش" في روما الأسبوع المقبل

المصدر: "أ ف ب"
اجتماع للتحالف ضد "داعش" في روما الأسبوع المقبل
اجتماع للتحالف ضد "داعش" في روما الأسبوع المقبل
A+ A-

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم #الدولة_الاسلامية سيعقد اجتماعاً الثلثاء المقبل في روما، مؤكدة ان وزير الخارجية جون كيري سيحضره.


وقالت الخارجية الاميركية ان "الشركاء في التحالف سيراجعون التقدم الذي سجل حتى الآن ويناقشون طرق تكثيف التزاماتهم في كل الجهود من أجل إضعاف ودحر هذه المجموعة الارهابية".


ويفترض ان يصل كيري الى روما الثلثاء لحضور هذا المؤتمر.


ويقوم التحالف الذي يضم دولاً غربية وعربية بتدريب وتسليح الحكمة العراقية ومسلحي المعارضة السورية لمقاتلة "داعش"، ويشن ضربات جوية على التنظيم. ويدرس المسؤولون إمكانية التدخّل ضد التنظيم الجهادي في ليبيا، ربما بقيادة ايطاليا التي تستضيف المؤتمر الاسبوع المقبل.


وقالت الخارجية الاميركية ان أطراف التحالف التي ستشارك في الاجتماع هي استراليا والبحرين وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك ومصر والاتحاد الاوروبي وفرنسا والمانيا والعراق وايطاليا والاردن والكويت ونيوزيلندا وهولندا والنروج وقطر والسعودية واسبانيا والسويد وتركيا والامارات العربية المتحدة.


وسترسل الامم المتحدة مراقبين الى هذا المؤتمر. وبعد اجتماع الثلثاء، سيتوجّه كيري الى لندن لحضور مؤتمر للدول المانحة لمساعدة واعادة اعمار ليبيا تنظمه بريطانيا والمانيا والنروج والكويت والامم المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم