الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

40 في المئة من الألمان يريدون رحيل ميركل

المصدر: "أ ف ب"
40 في المئة من الألمان يريدون رحيل ميركل
40 في المئة من الألمان يريدون رحيل ميركل
A+ A-

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الجمعة مجلة "فوكوس" الاسبوعية ان حوالى اربعين في المئة من الالمان يؤيدون استقالة المستشارة الالمانية انجيلا #ميركل نظراً لاستيائهم من سياسة اللجوء، لكنهم اقل ممن يؤيدون بقاءهم.


وأفادت نتائج الاستطلاع الذي اجراه معهد "اينسا" ان نسبة الالمان الذين يرون ان "سياستها حيال اللاجئين ليست سببا لتستقيل" في ارتفاع (45,2 في المئة). ولم يدل 14,9 في المئة باي رأي.


وبطبيعة الحال، مؤيدو الحزب الشعبوي المعادي للاجئين "البديل لالمانيا" هم الاكثر عداء للمستشارة (64,4 في المئة). وفي صفوف مؤيدي حزبها "الاتحاد الديموقراطي المسيحي" وفرعه البافاري الاتحاد الاجتماعي المسيحي، يطالب 27 في المئة فقط برحيلها.


وأجري الاستطلاع من 22 الى 25 كانون الثاني وشمل 2047 شخصاً.


أعلن سيغمار غابرييل نائب المستشارة الالمانية الخميس ان المانيا التي تريد الحد من تدفق اللاجئين ستشدد شروطها للم شمل العائلات وذلك عبر تعليقها لسنتين امكانية استقدام بعض المهاجرين لعائلاتهم.


وقال غابرييل وزير الاقتصاد ورئيس "الحزب الاشتراكي الديموقراطي" ان المهاجرين الذي يحصلون على "حماية ثانوية" لن يحق لهم "لمدة سنتين" استقدام عائلاتهم.


وكان غابرييل يتحدّث بعد اجتماع مع رئيسي الحزبين الآخرين في التحالف الحاكم المستشارة انغيلا ميركل (الاتحاد الديموقراطي المسيحي) والبافاري هورست سيهوفر (الاتحاد المسيحي الاجتماعي).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم