ابتكار لبناني فريد من نوعه يسهل تواصلك مع الطبيب

29 كانون الثاني 2016 | 10:18

الألم أصعب شعور يخالج الإنسان، فيحتار باحثاً عن طبيب متخصص للحصول على علاج مفيد في أقل مدَّة ممكن، ومن دون إضاعة الوقت في اللجوء إلى دليل الهاتف أو التواصل مع الأصدقاء لتقديم المشورة. من هنا نشأت فكرة Doctors' Online Clinics، المعروفة أيضاً باسم Doclinics.

ما هي وماذا تقدِّم؟

Doclinics شركة لبنانية تقدِّم خدمات في قطاع الصحة تعود بالفائدة على الأطباء والمرضى على السواء. هذه الشركة موجودة عبر الموقع الإلكتروني (www.doclinics.com) ومتاحة على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع لتقديم المساعدة اللازمة. وتسمح للمرضى بالاطلاع على مزيد من المعلومات عن الأطباء عبر استخدام الموقع الإلكتروني الأكثر دقة في الحقل الطبي للحصول على دليل موثوق عن الأطباء يتضمَّن اختصاص الطبيب، والشهادة الحائز عليها، وخبرته وممارساته، وما يتقاضاه من أتعاب مقابل المعاينة الطبية، وعنوان عيادته. إلى ذلك، سيجد المريض عبر الموقع الإلكتروني عناوين العيادات مدرجة على تطبيق الخرائط عبر موقع "غوغل" (Google Maps)، بما يساعده على الوصول إلى العيادة من دون تأخير. واختصاراً للوقت، يمكن للمريض حجز موعد للمعاينة عبر الإنترنت، مع إخطارات لحظية وإشعارات للتذكير لئلا يفوِّت أياً من المواعيد. كذلك، يساعد Doclinics الأطباء أيضاً إذ يسهِّل عليهم إدارة مواعيدهم اليومية، وتتبُّع سجل مرضاهم. ومن المتوقع أن تطلق Doclinics تطبيقها عبر الهواتف الذكية في القريب العاجل.

التجاوب إيجابي

يشرح ماريو الهادي مدير Doclinics في حديث لـ"النهار" أنَّ " الفكرة جديدة في #لبنان والمنطقة، انطلقت منذ أشهر وافتتحنا الشركة في شهر تشرين الأول وتالياً بدأنا التنفيذ بغية مساعدة الأطباء والمرضى. ونهدف لاحقاً لنشرها ليس في لبنان فقط بل في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وصولاً إلى مختلف دول العالم. ونسعى إلى أن يتيح الموقع للمرضى إيجاد الأطباء ذات الاختصاصات المختلفة بسهولة ليتمكنوا تالياً من حجز مواعيد للمعاينة أينما كانوا. ومن خلال خدمات Doclinics، سيحسِّن الأطباء بدورهم آلية عملهم ويخف التوتر والازدحام في العيادات. نحن نسعى إلى رفاه المرضى حفاظاً على صحتهم. يكمن عملنا في ذهاب الطاقم العامل في الموقع إلى عيادات الأطباء للتواصل معهم والحصول على موافقتهم، وإلى الآن تجاوب معنا أطباء كُثر بشكل إيجابي وأكدوا دعمهم لنا، إلاَّ أنَّ العقبة برزت فقط لدى الأطباء الكبار في السن الذين لا يستخدمون التكنولوجيا الحديثة التي تساعد في تسريع عملهم في العيادة".

ويضيف: "نتأكد من صدقية شهادات الأطباء ومن تخصصهم ومشاركتهم وكتابة مقالات، وتواجدهم عبر مواقع عدَّة مثل Linkedin و"فايسبوك" وغيرها. كما نقدِّم لائحة للمرضى بأسماء واختصاصات الأطباء فيصبح لديهم خيارات أوسع وأشمل تخوِّلهم من معرفة كيفية التوجه إلى الطبيب المختص. نحن لسنا بصدد الترويج للأطباء ولكن نهدف إلى مساعدة المريض. إلى ذلك، يمكن للأطباء الراغبين في التواجد عبر Doclinics التسجيل عبر الموقع مجاناً في الشهرين الأولين، لتصبح قيمة الاشتراك لاحقاً بقيمة 80 دولار أميركي لكل طبيب. أما في ما يتعلق بالزبائن فما من كلفة مادية عليهم".

في عصر التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي تعتبر هذه الخطوة لفتة جيدة في ما يرتبط بعمل القطاع الطبي لتسهيل وتسريع التجاوب بين الأطباء والمرضى.

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard