الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

هكذا قبضت السلطات المكسيكية على "إل تشابو"

المصدر: (أ ف ب)
هكذا قبضت السلطات المكسيكية على "إل تشابو"
هكذا قبضت السلطات المكسيكية على "إل تشابو"
A+ A-

بثت السلطات المكسيكية شريط فيديو عبر الانترنت تروي فيه فرار تاجر المخدرات المكسيكي خواكين #إل_تشابو غوسمان والقاء القبض عليه مجددا.
ويروي الشريط الذي يمتد على 19 دقيقة، بشكل وثائقي ومع موسيقى حماسية وتقنية الابعاد الثلاثة، التحقيق الذي باشرته السلطات بعد فرار زعيم كارتل سينالوا الى حين القاء القبض عليه في مدينة لوس موتشيس في شمال غرب البلاد.


ويبدأ الشريط مع مشاهد من سجن التيبلانو للسجناء الخطرين قرب مكسيكو من حيث فر غوسمان (58 عاما) في 11 تموز الماضي وينتهي على مشاهد حصرية لتاجر المخدرات بعد عودته الى السجن نفسه مطلع كانون الثاني.


وتظهر رسوم بيانية تفاعلية "إل تشابو" وهو يتسلل عبر حفرة تحت حجرة الاستحمام في زنزانته وامتطائه دراجة نارية يقودها شريك له في النفق الممتد على 1,5 كيلومتر مع تعليق يعطي الكثير من التفاصيل حول التقنية المستخدمة.


ويتضمن الشريط ايضا مشاهد غير معروضة سابقا لغوسمان ورئيس الامن التابع له خورخي ايفان غاستيلوم المعروف باسم "تشولو ايفان" وهما يسرقان سيارة بيضاء في محاولة منهما للافلات من القوى الامنية بعد هجوم القوات الخاصة في البحرية المكسيكية الذي سمح بالقاء القبض عليه.
ويظهر الرجلان بعد ذلك وهما يخضعان لفحوصات للتحقق من هويتهما. فتؤخذ بصمات غوسمان وعينة من دمه قبل ان يوقع وثيقة.


وفي مشاهد اخرى يظهر تاجر المخدرات حليق الرأس ومن دون شاربيه الشهيرين وهو جالس في غرفة حيث يبلغ بحسب التعليق المرافق للمشهد انه يواجه احتمال تسليمه الى الولايات المتحدة.


وختم صوت رخيم فيما مرت مشاهد تظهر الرئيس انريكي بينيا نييتو الذي وقعت حكومته في حرج كبير بعد فرار غوسمان الثاني، "ستستمر الحكومة بتأمين السلام والهدوء لكل مواطن مكسيكي وستضاعف الجهود لمحاربة المنظمات الاجرامية".


وينتهي الشريط على صورة لغوسمان مع عبارة "القي القبض عليه" مكتوبة باحرف حمراء على وجهه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم