مجدداً... إيران طلبت من سفينة حربية أميركية مغادرة منطقة قريبة من مضيق هرمز

27 كانون الثاني 2016 | 19:00

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

(رويترز).

قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء إن #البحرية_الإيرانية طلبت من سفينة حربية أميركية مغادرة خليج عمان حيث يجري الجيش الإيراني تدريباً بحرياً اليوم. وقالت الوكالة المقرّبة من الحرس الثوري الإيراني إن البحرية الإيرانية أصدرت التحذير للسفينة لدى اقترابها من المنطقة فغادرت على الفور و"عاد الوضع لطبيعته".

وقالت إيران إنها تجري تدريبات بحرية قرب مضيق هرمز اليوم لاختبار غوّاصات ومدمّرات وقاذفات صواريخ.  وبث تلفزيون هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية صوراً لتدريبات البحرية الإيرانية.

من جهتها، نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم عن الأميرال حبيب الله سياري قائد القوات البحرية قوله "المناورات تهدف لإظهار قوة القوات الإيرانية سواء في تحقيق الاستقرار في البحار وفي الدفاع عن الحدود البحرية للبلاد في مضيق هرمز وخليج عمان وشمالي المحيط الهندي". 

وذكرت وكالة تسنيم اليوم أن #إيران وجهت تحذيرات لسفن غربية أخرى يوم الثلثاء وخرجت السفن من المنطقة.

واحتجزت إيران عشرة بحارة أميركيين يوم 12 كانون الثاني بعد أن دخلت زوارقهم مياهها الإقليمية بسبب ما قالوا إنه خطأ ملاحي. وأطلقت طهران سراحهم بسرعة مما أنهى سريعاً واقعة أثارت القلق قبل التنفيذ المتوقع لاتفاق تاريخي بين إيران والقوى العالمية. وبعد بضعة أيّام رُفعت عقوبات دولية كانت مفروضة على طهران في مقابل تقليص بعض أنشطتها النووية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard