هولندا تناقش المشاركة بالغارات الجوية في سوريا "خلال أيام"

27 كانون الثاني 2016 | 17:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تناقش الحكومة الهولندية طلبا اميركياً بالمشاركة في الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي في #سوريا "خلال الايام المقبلة"، بحسب ما افاد وزير الخارجية بيرت كوندرز، وسط توقعات باتخاذ قرار بهذا الشان في موعد اقصاه الجمعة.

وصرح الوزير في وقت متاخر الثلثاء، "على الحكومة ان تقرر الان. سنناقش المسالة خلال الايام المقبلة".

واواخر العام الماضي تلقت الحكومة الهولندية، طلبا من حلفائها الولايات المتحدة وفرنسا بتوسيع الحملة الجوية ضد تنظيم #الدولة_الاسلامية في #العراق و #سوريا.

وبعد اسابيع من التردد، وافق حزب العمال، الشريك الاصغر في الائتلاف الحاكم، الثلثاء على دعم توسيع الضربات الجوية في سوريا، بعد ضمان موافقة الاغلبية في البرلمان على مثل هذه الخطوة.

الا ان كوندرز، وهو من حزب الشعب للحرية والديموقراطية، الشريك الاكبر في الائتلاف، اكد انه رغم حملة القصف، الا ان الحل السياسي ضروري لانهاء الحرب الضارية التي تشهدها سوريا منذ خمس سنوات وخلفت اكثر من 260 الف قتيل واجبرت الملايين على الفرار من منازلهم.

وقال: "العملية السياسية ضرورية مهما كانت هشة. لا يمكن القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية فقط من خلال القصف".

وتشارك هولندا في التحالف بشن غارات جوية في العراق بطائرات اف-16 تتخصص في الدعم الجوي للعمليات البرية التي تنفذها القوات العراقية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard