شاهد هذه الصور الرائعة اليوم من إهدن!

26 كانون الثاني 2016 | 09:07

المصدر: "النهار"

جبال من الثلج الجليدي خلفتها العاصفة الاخيرة، فارتفع الابيض امتاراً على جوانب الطرق في القرى والبلدات. وعملت الجرافات على رفع الثلوج منذ الصباح الباكر في اعمال توسيع الطرق ورش الملح، بعدما كانت فتحت معظم الطرق امس على خط واحد.

وليلاً وصلت درجات الحرارة في الجرود، وعلى ارتفاع 1450 متراً، الى عشر درجات تحت الصفر، وفي الارز الى ادنى من ذلك بكثير، وهي صباحا وصلت الى 15 درجة تحت الصفر، لتستقر في اهدن والجوار حاليا على 5 درجات تحت الصفر.

في السواحل، جليد وصقيع وبرد، والحرارة في زغرتا 2 فوق الصفر.

اما المدارس، فمعظمها من رسمية وخاصة بقيت مقفلة في اقضية بشري وزغرتا والضنية وجرود البترون، اما في طرابلس والكورة ووسط وساحل البترون ففتحت المدارس ابوابها لتستقبل الطلاب كالمعتاد.

الحال العامة: انفراجات واسعة، جليد يشل كل حركة، صقيع قلّ نظيره، حركة شبه مشلولة، لان الاهالي لم يتمكنوا بعد من مغادرة المنازل بسبب وضع الطرق، وخوفا من الانزلاقات، وذلك اعتباراً من 600 متر وما فوق، وبالنسبة إلى الارز، فحتى الساعة لم تتمكن السيارات المجهزة من الوصول، ووسيلة التنقل الوحيدة هي "السكيدو"، في انتظار اكمال جرافات مركز رفع الثلوج في بشري عملها، وفتح الطريق على خطين حتى المصعد.



















المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard