الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شاهد هذه الصور الرائعة اليوم من إهدن!

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
شاهد هذه الصور الرائعة اليوم من إهدن!
شاهد هذه الصور الرائعة اليوم من إهدن!
A+ A-

جبال من الثلج الجليدي خلفتها العاصفة الاخيرة، فارتفع الابيض امتاراً على جوانب الطرق في القرى والبلدات. وعملت الجرافات على رفع الثلوج منذ الصباح الباكر في اعمال توسيع الطرق ورش الملح، بعدما كانت فتحت معظم الطرق امس على خط واحد.


وليلاً وصلت درجات الحرارة في الجرود، وعلى ارتفاع 1450 متراً، الى عشر درجات تحت الصفر، وفي الارز الى ادنى من ذلك بكثير، وهي صباحا وصلت الى 15 درجة تحت الصفر، لتستقر في اهدن والجوار حاليا على 5 درجات تحت الصفر.


في السواحل، جليد وصقيع وبرد، والحرارة في زغرتا 2 فوق الصفر.


اما المدارس، فمعظمها من رسمية وخاصة بقيت مقفلة في اقضية بشري وزغرتا والضنية وجرود البترون، اما في طرابلس والكورة ووسط وساحل البترون ففتحت المدارس ابوابها لتستقبل الطلاب كالمعتاد.


الحال العامة: انفراجات واسعة، جليد يشل كل حركة، صقيع قلّ نظيره، حركة شبه مشلولة، لان الاهالي لم يتمكنوا بعد من مغادرة المنازل بسبب وضع الطرق، وخوفا من الانزلاقات، وذلك اعتباراً من 600 متر وما فوق، وبالنسبة إلى الارز، فحتى الساعة لم تتمكن السيارات المجهزة من الوصول، ووسيلة التنقل الوحيدة هي "السكيدو"، في انتظار اكمال جرافات مركز رفع الثلوج في بشري عملها، وفتح الطريق على خطين حتى المصعد.





































الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم