الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"اغراض غير قتالية" وراء توسيع قاعدة "رميلان" الجوية في الحسكة

المصدر: "رويترز"
"اغراض غير قتالية" وراء توسيع قاعدة "رميلان" الجوية في الحسكة
"اغراض غير قتالية" وراء توسيع قاعدة "رميلان" الجوية في الحسكة
A+ A-

 


نفى العقيد طلال سلو، وهو المتحدث باسم تحالف قوات سوريا الديموقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة، وتضم مقاتلين عربا وأكرادا في الحرب السورية، تقارير عن توسيع القوات الأميركية الخاصة والخبراء مساحة قاعدة "رميلان" الجوية في محافظة الحسكة السورية، بغية استخدامها في الحرب ضد متشددي تنظيم "الدولة الاسلامية".


واكد "انها عارية عن الصحة"، مشيرا الى ان "التحالف يعكف على توسيع مساحة مهبط الطائرات لأغراض غير قتالية". وقال: "المطار قديم للاستخدامات الزراعية، ويتم توسيع رقعة مهبط الطائرات حاليا، للتمكن من الافادة منه في هبوط طائرات تنقل معونات انسانية أو مواد بناء في المستقبل".


وكان المرصد السوري قال الاسبوع الماضي إن المطار تحول مهبطا لطائرات الهليكوبتر، وسيستخدم أيضا كقاعدة لنحو 50 من قوات العمليات الخاصة التي انتشرت في سوريا في الأشهر القليلة الماضية، للتنسيق على الأرض مع قوات معارضة تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد.


غير ان المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل في القوات الجوية باتريك رايدر قال ان "الجيش الاميركي لم يستول قط على أي مطارات جوية في سوريا. ومواقعنا وحجم قواتنا لا تزال محدودة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم