الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أميركا تزيل ثلوج العاصفة \r\n18 قتيلاً وشل المدن الكبرى

المصدر: (و ص ف)
أميركا تزيل ثلوج العاصفة \r\n18 قتيلاً وشل المدن الكبرى
أميركا تزيل ثلوج العاصفة \r\n18 قتيلاً وشل المدن الكبرى
A+ A-

بدأ الملايين عمليات ازالة الثلوج أمس في شرق الولايات المتحدة التي ضربتها عاصفة ثلجية كبيرة يومين أوقعت 18 قتيلاً على الاقل وشلت الحركة في الكثير من المدن الكبرى منها واشنطن ونيويورك.
وشملت العاصفة التي اطلق عليها "سنوزيلا" المنطقة الاكثر اكتظاظاً في الولايات المتحدة، مما أدى الى مقتل 18 شخصاً بعدما اجتاحت الكثير من الولايات مدة تزيد على 26 ساعة الجمعة والسبت واثرت على نحو 85 مليون شخص طلبت منهم السلطات عدم الخروج من منازلهم حفاظاً على سلامتهم.
وفي واشنطن، حيث تساقط مساء السبت 56 سنتيمتراً من الثلوج، علقت حركة الاوتوبيسات والمترو خلال نهاية الاسبوع. وفي نيويورك بلغت سماكة الثلوج التي تساقطت على حديقة سنترال بارك 65 سنتيمتراً، وهو أعلى مستوى منذ عام 1869.
وسجلت مستويات قياسية من الثلوج في مدن كبرى أخرى على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وخصوصاً فيلادلفيا وبالتيمور.
وبعدما خفت حدة العاصفة ليلاً، قرر مسؤولو نيويورك رفع منع السفر في السابعة صباح الاحد (12:00 بتوقيت غرينيتش) وعادت الحركة الى الشوارع عبر المدينة وفي لونغ ايلاند ونيو جيرزي.
وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو الذي اعلن حال الطوارىء: "لا أحد يرغب في شل حركة النقل والتجارة. لكن هذه العاصفة كانت عنيفة جداً". واضاف: "حتى الان الامور تسير على ما يرام ولكن لدينا الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به".
ويتوقع خبراء الاحوال الجوية تحسن الطقس الاسبوع المقبل في نيويورك وواشنطن مع انقشاع الغيوم وسطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة الى نحو صفر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم