بيونغ يانغ: واشنطن مسؤولة عن الأزمة الحالية

30 نيسان 2013 | 12:08

حثت كوريا الشمالية الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات لإنهاء جذري لحالة النزاع النووي في شبه الجزيرة الكورية، وشددت على أنها لن تتخلى عن برنامجها النووي ما لم تقم واشنطن بخطوة مماثلة.
ونشرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" التي ترصد الإعلام الشمالي، مقتطفات من افتتاحية لصحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم في بيونغ يانغ، جاء فيها أن واشنطن هي المسؤولة عن الأزمة الحالية لذلك عليها أن تقوم بالخطوة الأولى لحلّها.
وأضافت أن الافتراضات بأن بيونغ يانغ تريد استخدام قدرتها النووية كورقة مساومة في المفاوضات تستند إلى جهل بالنوايا الحقيقة للبلاد.
وقالت: "ما لم تتخلّ الولايات المتحدة عن أسلحتها النووية، لن نتخلّى عن قدرتنا النووية. موقفنا من المسألة النووية هو إنهاء التكتيكات التهديدية التي تمارسها الولايات المتحدة وأتباعها واستخدامها كأداة للفوز في حرب التوحيد الوطنية"، مشيرة إلى "أن القدرة النووية هي "الخيار النهائي" للشعب والجيش في كوريا الشمالية."
وقال مراقبون في سيول إن هذه التعليقات هي مؤشر آخر إلى أن بيونغ يانغ ليس لديها خطط للتخلّي عن برنامج التسلّح النووي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard