الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الكبار الى ربع نهائي كأس لبنان الـ46 "تحت الثلوج"

المصدر: "النهار"
الكبار الى ربع نهائي كأس لبنان الـ46 "تحت الثلوج"
الكبار الى ربع نهائي كأس لبنان الـ46 "تحت الثلوج"
A+ A-

حسم العهد قمة مباريات الدور الأول لمسابقة كأس لبنان الـ46 لكرة القدم بإقصائه النبي شيت 2 – 0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي أمام زهاء 100 متفرج.


وسيطر العهد على مجريات الشوط الأول من دون ان يهز شباك حارس الفريق البقاعي وحيد فتال، وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني افتتح السوري عبد الرزاق الحسين التسجيل للعد من تسديدة ارتطمت بالمدافع محمد باقر يونس وتهادت في الشباك اثر تمريرة أمامية بالراس من السنغالي محمدو درامي (47)، وفي الدقيقة 79 أضاف أحمد زريق الإصابة الثانية من تسديدة زاحفة خدعت الحارس المتقدم وحيد فتال اثر تمريرة أمامية "رائعة" من الاحتياطي حسن شعيتو.


وغابت المفاجآت عن مباريات دور الـ16 بتأهل الفرق الكبيرة، إذ واستهل النجمة مسيرة استعادة اللقب الأول في المسابقة منذ 19 سنة بفوز صعب على السلام زغرتا 2 – 1 على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي بطرابلس من دون حضور الجمهور.


وتأثر الفريقان بحال الطقس والأمطار الغزيرة التي تهاطلت، وبعد شوط أول سلبي افتتح في الدقيقة 58 إدمون شحادة التسجيل للسلام من تسديدة من داخل منطقة الجزاء قوية سكنت المقص الايمن بعد تحضير للكرة من عمر زين الدين. وفي الدقيقة 61 أدرك أكرم المغربي التعادل للفريق النبيذي من كرة رأسية إلى يسار الحارس أثر عرضية متقنة من الكابتن عباس عطوي عن الجهة اليمنى. وكرس المغربي نفسه بطلاً للمباراة بتسجيله إصابة الفوز للنجمة في الدقيقة 82 من تسديدة الى قلب المرمى اثر تمريرة من عباس عطوي أيضاً.


وتأهل الصفاء بفوزه على الاصلاح البرج الشمالي 4 – 2 على ملعب العهد على طريق المطار. سجل للصفاء السنغالي شيخ سامبا ديوك (2) وعماد الميري واحمد جلول في الدقائق 26 و35 و53 من ضربة جزاء و85 ، وللاصلاح العاجي باهي وعلي صالح في الدقيقتين 78 و90.
واستهل طرابلس الرياضي حملة الدفاع عن لقبه بفوز على الاخاء الأهلي عاليه 2 – 0 على ملعب الصفاء بوطى المصيطبة. سجل الإصابتين مصطفى القصعة وابو بكر المل في الدقيقتين 34 و78.


وبلغ الراسينغ دور الثمانية أيضاً باكتساحه الأهلي النبطية 5 – 0 على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون على أرض مغطاة بالثلوج.أدت الى توقف المباراة زهاء 20 دقيقة بسبب الضباب الذي غطى الملعب. سجل الإصابات علي بلوط ومحمود كجك (3) وغازي حنينة في الدقائق 17 و35 و67 و75 و88. وتابع الأهلي النبطية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد علي سبيتي (85).


وحقق الأنصار النتيجة الأعلى باكتساحه الحكمة بيروت 7 – 1 على ملعب العهد. وسجل لأنصار امير الحاف والأرجنتيني لوكاس غالان (2) وربيع عطايا ومحمود الزغبي وعماد غدار وابرهيم سويدان في الدقائق 27 و32 و72 و34 و57 و79 و90 من ضربة جزاء، وللحكمة ايلي برادعي في الدقيقة 60.


وتأهل شباب الساحل بفوزه على الامل معركة 1 – 0 على ملعب الصفاء. وسجل الإصابة الفلسطيني وسيم عبد الهادي في الدقيقة 41 من ضربة جزاء.


ربع النهائي
وفي مباريات الدور ربع النهائي والني تقام بنهاية الأسوع المقبل في مواعيد وملاعب يحددها الاتحاد في جلسة لجنة المسابقات اليوم، سيلتقي النجمة مع طرابلس في إعادة لنهائي الموسم الماضي، والانصار مع الصفاء، وشباب الساحل مع العهد، والراسينغ مع الاجتماعي طرابلس.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم