للتحفيز الجنسي؟ إشرب النبيذ الأحمر

النبيذ الأحمر ضروري بشكل عام لصحة الإنسان ولا سيما للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، إنما تبين مؤخراً بحسب دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفرد ونشرت في المجلة العلمية American Journal of Clinical Nutrition، أنّ النبيذ الأحمر ضروري للرغبة الجنسية. تشير نتائج هذه الدراسة أنّ النظام الغذائي الغني بمادة الفلافنوييد، يخفّف بنسبة 14% خطر الإصابة بمشاكل عدم القدرة على الانتصاب، ومع ممارسة التمارين الرياضية، تصل هذه النسبة إلى 21%.
تتواجد الفلافنوييد بحسب الباحثين في الخضار والفاكهة والشاي والحشيش والنبيذ. وليس من الضروري الإكثار من تناولها، إنما يجب فعل ذلك باعتدال، فبإبكان الرجال شرب القليل من النبيذ في الأسبوع. كما وتبين أنّ الفلافنوييد متواجد أيضاً في مادة الكاكاو، فلا تتردد في تناول لوح من الشوكولا الأسود إلى جانب القهوة.
كما هناك أطعمة أخرى تحفز الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة كالـ ginseng الذي يؤدي إلى تدفق الدم في الأعضاء التناسلية تماماً كالزنجبيل. هذا بالإضافة إلى سمك المحار الغني بالزنك الذي يؤدي إلى إفراز هورمون التيستوستيرون لدى الرجل وإلى فبكرة الهورمونات لدى المرأة. تقول الأسطورة أنّ كازانوفا كان يتناول أربعين قطعة من المحار يومياً ليتمكن من جذب كلّ تلك النساء. تتواجد هذه الأطعمة كلّها في نظام حمية البحر المتوسط المحفز جنسياً، والذي يرتكز على السمك والخضار والفاكهة وزيت الزيتون أيضاً.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard