السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كارتر مع استخدام قوات برية لاستعادة الموصل والرقة من "داعش"

المصدر: (و ص ف، رويترز)
كارتر مع استخدام قوات برية لاستعادة الموصل والرقة من "داعش"
كارتر مع استخدام قوات برية لاستعادة الموصل والرقة من "داعش"
A+ A-

صرح وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في مقابلة مع شبكة "سي ان بي سي" الأميركية للتلفزيون أمس، بأن على الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ان يستعيد مدينتي الموصل والرقة وأنه سيستعين "بقوات برية" في إطار استراتيجيته لتحقيق ذلك.


وقال: "يجب أن نقضي عليهم في هذين المكانين وأود أن نحرز تقدماً في هذا الصدد في أقرب وقت ممكن". وأضاف أن الائتلاف يستخدم الغارات والقنابل للسيطرة على الطرق بين المدينتين وقطع الاتصالات بينهما، و"طبعاً سيفصل هذا المسرح العراقي عن المسرح السوري".
وأكد ان مزيداً من القوات البرية سيرسل على الأرجح لدعم القوات الموجودة هناك، لكن جزءاً من الاستراتيجية أيضاً تعبئة القوات المحلية "وليس محاولة أن نحل محلها".
الى ذلك، قال رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال جوزف دانفورد في كلمة أمام مجموعة صغيرة من الصحافيين خلال رحلة الى باريس: "أشعر بالقلق من انتشار تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا دون رقابة... لذا أعتقد أن القادة العسكريين مدينون لوزير الدفاع والرئيس بإيجاد سبيل للتعامل مع توسع الدولة الإسلامية في ليبيا... لا بد أن تتخذ (الهيئة) تحركاً عسكرياً حاسماً للتصدي لتوسع الدولة الإسلامية وفي الوقت عينه تريد أن تقوم بذلك بطريقة تدعم عملية سياسية طويلة المدى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم