السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تبلغت "معلومات" عن توقيف اميركي في كوريا الشمالية

المصدر: "ا ف ب"
واشنطن تبلغت "معلومات" عن توقيف اميركي في كوريا الشمالية
واشنطن تبلغت "معلومات" عن توقيف اميركي في كوريا الشمالية
A+ A-

أعلنت #الولايات_المتحدة انها "تبلّغت معلومات صحافية" تفيد بتوقيف أميركي في كوريا الشمالية، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية اليوم بعدما افادت بيونغ يانغ عن توقيف طالب اميركي متهم بالقيام بـ"انشطة معادية".


وقال المتحدث باسم الخارجية جون كيربي "اننا على علم بمعلومات أوردتها وسائل الاعلام عن اعتقال مواطن اميركي في كوريا الشمالية" مضيفاً "ليس لدينا معلومات اضافية نكشفها بسبب اعتبارات متعلقة بالحياة الخاصة"، بحسب الصيغة المعتمدة في مثل هذه الأوضاع.


وتابع كيربي متحدثاً على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي انه في حال "معلومات تتعلق بمواطنين اميركيين معتقلين في كوريا الشمالية، اننا نعمل مع السفارة السويدية" التي تتولى الدفاع عن مصالح واشنطن في هذا البلد من شمال شرق اسيا الذي لا تقيم الولايات المتحدة علاقات ديبلوماسية معه.
وشدد على ان "سلامة المواطنين الاميركيين من كبرى اولويات وزارة الخارجية".


وأعلنت بيونغ يانغ في وقت سابق اليوم توقيف طالب اميركي متهم بالقيام بامر من واشنطن "بانشطة معادية" لكوريا الشمالية التي دخلها بتأشيرة سياحية.
ويسجل هذا الحادث الجديد في وقت تدفع واشنطن الى تشديد العقوبات على النظام الشيوعي اثر قيامه بتجربة نووية رابعة في مطلع كانون الثاني.
وغالبا ما استخدمت بيونغ يانغ في الماضي موقوفين أجانب من أجل مبادلتهم بتنازلات.


وتم اعتقال أميركيين عدّة واحتجازهم في كوريا الشمالية في السنوات الاخيرة وبينهم كينيث باي المبشر المولود في كوريا الشمالية والذي اتهم ايضا بالقيام "بانشطة معادية" وحكم عليه في 2013 بالاشغال الشاقة 15 عاما وافرج عنه في تشرين الثاني 2014 مع اميركي اخر هو ماثيو تود ميلر اثر مهمة سرية نادرة قام بها رئيس الاستخبارات الاميركية جيمس كلابر في بيونغ يانغ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم