الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يتبنى قتل 5 شرطيين خلال مداهمة في القاهرة

المصدر: "أ ف ب"
"داعش" يتبنى قتل 5 شرطيين خلال مداهمة في القاهرة
"داعش" يتبنى قتل 5 شرطيين خلال مداهمة في القاهرة
A+ A-

تبنى فرع لتنظيم #داعش في مصر اليوم التفجير الذي وقع خلال مداهمة للشرطة في غرب القاهرة وتسبّب بقتل سبعة اشخاص، بينهم خمسة شرطيين.
وانفجرت قنبلة مساء الخميس اثناء قيام خبراء متفجرات بتفكيكها خلال مداهمة الشقة التي كان يشتبه بوجود مسلّحين فيها.


وصباح اليوم، اعلن "تنظيم "داعش"- مصر" في بيان نشر على حسابات لجهاديين على "تويتر" انه استدرج مجموعة من الشرطة المصرية الى "المنزل المفخخ".


وجاء في البيان: "تمكّنت مفرزة أمنية من جنود الخلافة باستدراج مجموعة من شرطة الردة المصرية الى منزل مفخخ بمنطقة الهرم بالجيزة. وحين وصل المرتدّون الى المنزل ودخلوه تم تفجير المنزل المفخخ عليهم".


من جهته، قال مسؤول في الشرطة ان #الانفجار تسبّب بمقتل سبعة اشخاص بينهم خمسة شرطيين ومدني فيما بقيت جثة مجهولة الهوية. وأصيب 13 شخصاً آخرين بجروح.


ونشرت صفحة وزارة الداخلية على فايسبوك صوراً لأفرادها الخمسة الذين قتلوا في التفجير وهم ضابطان برتبي نقيب وملازم اول وثلاثة امناء شرطة.

إلاّ ان وزارة الداخلية المصرية اتهمت مجدداً جماعة "الاخوان" بتفجير الخميس. وأوضحت في بيان صدر بعد عملية الدهم والتفجير انه توافرت لديها معلومات حول قيام عناصر "تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بالإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية (...) باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة لاستهداف المرافق العامة والمنشآت الحيوية وأنهم يستخدمون شقة (...) بالجيزة كأحد الأوكار وكمخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة".


واضاف انه "تم استهداف الشقة المشار إليها (...). ولدى قيام خبير المفرقعات بالتعامل مع العبوات لتأمين الشقة، انفجر شراك خداعي أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و13 مصاباً".


وخلّف الانفجار دماراً واضحاً في دورين كاملين في المبنى وفي سيارات متوقفة في الشارع. فيما جرى إخلاء ثلاثة منازل مجاورة للبناية التي وقع فيها الهجوم بسبب خطورة حالتها جراء التفجير.


وشهدت منطقة الهرم اعتداءات ومواجهات عدة منذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في صيف 2013، وتشتبه الشرطة في ان عددا كبيرا من انصار جماعة الاخوان المسلمين يعيشون فيها. وتنتشر في المنطقة فنادق سياحية قريبة من منطقة الاهرامات.


وياتي الانفجار قبل ايام من ذكرى ثورة 25 كانون الثاني 2011 التي اطاحت بنظام حسني مبارك. ودعت جماعة "الاخوان" الى تنظيم احتجاجات طيلة شهر كانون الثاني، ولكن قدرتها على الحشد تراجعت.


وعززت السلطات المصرية الانتشار الامني في انحاء مصر بما فيها حول ميدان التحرير في وسط القاهرة الذي شكل مركزا للثورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم