بالفيديو- مصر... انفجار في الجيزة يوقع قتلى وجرحى

21 كانون الثاني 2016 | 20:06

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "اليوم السابع"

قالت مصادر أمنية إن انفجاراً قتل 6 أشخاص، 3 منهم من رجال الأمن، وأصاب 16 آخرين اليوم قرب طريق يؤدي إلى أهرامات الجيزة في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة. ووقع الانفجار نتيجة قيام عناصر إرهابية بتفجير أنفسهم أثناء تواجدهم بالشقة مع بدء عمليات مداهمتها، بحسب ما أفادت مصادر أمنية لوسائل إعلام مصرية. 

وبحسب موقع "اليوم السابع"، فإنّ اللواء علاء هراس نائب محافظ الجيزة، قال إن انفجار الهرم وقع بشارع متفرّع من "اللبينى"، مشيراً إلى أنه وقع أثناء تفكيك عبوات ناسفة، بورشة لتصنيع المواد المتفجّرة. وأشار نائب محافظ الجيزة، خلال مداخلة على تلفزيون "الحياة"، إلى أنه ليست هناك معلومات مؤكدة حول عدد الضحايا.

تلقّت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية في الجيزة بلاغاً من غرفة النجدة، بوقوع انفجار في منطقة الهرم، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات برئاسة اللواء مجدى الشلقانى والعقيد إبراهيم حسين والفريق المرافق لهم للقيام بعمليات التمشيط.

وكثّف متشددون إسلاميون هجماتهم على الجيش والشرطة في مصر منذ أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة "الإخوان" في 2013 عقب احتجاجات واسعة على حكمه. وقتل مدنيون أيضا.

ويأتي الانفجار قبل ايام من ذكرى ثورة 25 كانون الثاني 2011 التي اطاحت بنظام حسني مبارك.

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard