الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بعد هجوم استهدف محطة تلفزيونية... "طالبان" تحذّر الإعلام من نشر "الخلاعة"

المصدر: "رويترز"
بعد هجوم استهدف محطة تلفزيونية... "طالبان" تحذّر الإعلام من نشر "الخلاعة"
بعد هجوم استهدف محطة تلفزيونية... "طالبان" تحذّر الإعلام من نشر "الخلاعة"
A+ A-

حذّرت حركة #طالبان الأفغانية وسائل الإعلام اليوم من ترويج ما وصفته بالخلاعة والثقافة الغربية وذلك بعد يوم من إعلان الحركة مسؤوليتها عن قتل سبعة صحفيين في أكبر قناة تلفزيونية بالبلاد. وندّدت حكومات ومنظمات لحقوق الإنسان ووسائل إعلام منافسة بالهجوم الانتحاري الذي نفذ بسيارة ملغومة في كابول يوم الأربعاء ووصفته بأنه هجوم على حرية الصحافة.


وقالت "طالبان" اليوم إنها لا تستهدف وسائل الإعلام تحديداً ضمن حملتها المتنامية لكنها قالت إن على وسائل الإعلام الأخرى الابتعاد عن نهج طلوع. وأضافت الحركة المتطرّفة إنها استهدفت تلفزيون (طلوع) أكبر محطة تلفزيونية خاصة في أفغانستان لأنها تروج دعاية للجيش الأميركي وحلفائه.


وقالت في بيان إنها هاجمت التلفزيون "لأنه يروج للخلاعة والإلحاد والثقافة الغربية والعري... كان موظفوه معادين للجهاد وللإسلام دربتهم مخابرات أجنبية تعمل لصالح الأميركيين". 


وعلى رغم دحض بعض تفاصيل هذه التقارير، تصرّ المحطة التلفزيونية على أنها تحرّت الدقة في نقل كل جوانب القتال بما فيها منح المتحدثين باسم "طالبان" حقّ الرد.


من جهته، قال سعد محسني مالك محطة (طلوع) وأكبر قطب إعلامي في البلاد في بيان اليوم إن الصحافيين الذين قتلوا كانوا يعملون لدعم حرية التعبير في أفغانستان، مضيفاً "أصوات من فقدناهم لن تنسى".


وكانت الحركة هدّدت صراحة السنة الماضية باستهداف المحطّة بعدما نقلت مزاعم عن قيام مقاتلي الحركة بعمليات إعدام واغتصاب وخطف خلال معركة للسيطرة على مدينة قندوز.


وذاع صيت (طلوع) التي كانت أول قناة إخبارية على مدار الساعة في أفغانستان في نقل الأخبار بسرعة ومصداقية وسط مناخ إعلامي متغيّر ينشط فيه العشرات من الصحف ومحطات الإذاعة ومواقع الانترنت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم