الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الدنمارك: مخيمات للمهاجرين خارج المدن والبلدات

المصدر: "رويترز"
الدنمارك: مخيمات للمهاجرين خارج المدن والبلدات
الدنمارك: مخيمات للمهاجرين خارج المدن والبلدات
A+ A-

 


تدرس الدنمارك نقل #المهاجرين إلى مخيمات خارج المدن والبلدات، وهو أسلوب يأمل حزب الشعب الدنماركي المناهض للهجرة أن يحوّل تركيز الحكومة في التعامل مع المهاجرين من الإدماج في المجتمع إلى الترحيل.


وأقر البرلمان، بقيادة حزب الشعب، قرارا يجبر الحكومة على التقدم باقتراح بحلول آذار، لبناء "قرى" مدعومة من الدولة، بدلا من تسكين المهاجرين في المدن والبلدات، علما انه أقيمت بالفعل مخيمات للمهاجرين الذكور غير المتزوجين، لإعطاء الأسر الأولوية في السكن في المدن. كذلك أجرى مناقشة اليوم بشأن اقتراحات بتشديد قوانين الهجرة. وسيتم التصويت نهائيا عليها في 26 كانون الثاني.


وقد سافر وزير الخارجية كريستيان جنسن إلى جنيف اليوم، لشرح سياسة حكومته امام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، خلال مراجعته الدورية لأوضاع حقوق الإنسان في البلاد. كذلك، استدعيت الحكومة للمثول أمام لجنة الحريات المدنية والعدالة والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي الاثنين المقبل للدفاع عن نفسها.


وقد تعرضت الدنمارك لانتقادات واسعة النطاق الشهر الماضي، بسبب اقتراحات بتشديد قوانين الهجرة، تتضمن استخدام مقتنيات المهاجرين لدفع ثمن إقامتهم، وتأجيل لمّ شمل الأسر ثلاث سنوات. وقد احتدمت المناقشة حول الموضوع. وذكرت صحيفة "برلينجسكي" اليومية أن استطلاعا للرأي أظهر أن 70 في المئة من المستطلعين يرون ان قضية المهاجرين هي القضية السياسية الأكثر أهمية. وأظهر استطلاع آخر أن 37 في المئة لا يوافقون على منح تصاريح إقامة جديدة للاجئين، بالمقارنة بنحو 20 في المئة في أيلول.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم