السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كارتر: تركيا تستطيع "فعل المزيد" ضد "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
كارتر: تركيا تستطيع "فعل المزيد" ضد "داعش"
كارتر: تركيا تستطيع "فعل المزيد" ضد "داعش"
A+ A-

اعتبر وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر اليوم في باريس، ان تركيا "تستطيع فعل المزيد" في إطار التحالف الدولي ضد "داعش"، ولاسيما التشدّد في مراقبة حدودها.


وقال كارتر في كلمة ألقاها في المدرسة الحربية في العاصمة الفرنسية، "اعتقد ان تركيا تستطيع فعل المزيد، والخطة الميدانية التي ناقشتها مع وزراء الدفاع الاخرين (في التحالف امس الاربعاء في باريس) ستتحسن كثيرا بفضل مجهود اكبر تبذله تركيا"، مضيفاً ان "التشدد في مراقبة حدودها" مع سوريا "سيكون امرا بالغ الاهمية"، لكنه اقر بأنها حدود "طويلة وصعبة".


وأوضح وزير الدفاع الاميركي ان "الحدود التركية مكان يستطيع مقاتلو "داعش" عبوره ذهاباً وإياباً، وحيث يمكن تأمين الامور اللوجستية لتنظيم "داعش" "، مطالباً "من الجميع في إطار تحالفنا ان يبذلوا مزيداً من الجهود، وكما يبذل الجيش الاميركي مزيداً من الجهود، ارغب في ان تبذل تركيا ايضاً مزيداً من الجهود".


وشارك كارتر الاربعاء في باريس في اجتماع ضم سبعة من وزراء الدفاع في التحالف العسكري الدولي ضد "داعش" في سوريا والعراق، بهدف الاستفادة من "تراجع" الجهاديين والقضاء "على مراكز نفوذهم" في الرقة والموصل.


وخلال اجتماع "مجلس الحرب" هذا، دعت الولايات المتحدة وزراء الدفاع في البلدان الـ26 التي تقاتل "داعش"، الى اجتماع في بروكسل في شباط المقبل، من أجل تعزيز تحرّكها.


يُذكر ان تركيا، التي اتُّهمت فترة طويلة بالتساهل مع المسلحين السوريين المتطرفين المعارضين للنظام، انضمّت في الصيف الماضي الى التحالف الذي يقاتل الجهاديين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم