الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جعجع: فرنجية "8 آذار" أصلي وعون "تايواني" يمكنه الإتجاه نحو الوسط

جعجع: فرنجية "8 آذار" أصلي وعون "تايواني" يمكنه الإتجاه نحو الوسط
جعجع: فرنجية "8 آذار" أصلي وعون "تايواني" يمكنه الإتجاه نحو الوسط
A+ A-

أعتبر رئيس حزب "القوات" سمير جعجع أن رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية هو "8 آذار أصلي" أما النائب العماد ميشال عون فهو "8 آذار تايواني ويمكن له الإتجاه نحو الوسط".


وقال جعجع في حديث لـ"أم تي في": "ترشيح عون لم يكن رد فعل صبيانياً أو رداً على الرئيس سعد الحريري لترشيحه فرنجية"، وأضاف: "ما حصل ليس انتفاضة أبدا، لكن الوضع الذي وصل اليه البلد دفعنا الى هذا الاتجاه لأنه لا يطاق، خصوصا بعد أزمة النفايات وتأتي مسألة ترشيح فرنجية للرئاسة لذلك تجمعت كل العوامل التي دفعتنا الى ترشيح عون".


وتابع: "بين عون وفرنجية نختار عون، ومع احترامي الكامل لفرنجية اقول إن عون الاحق بسبب الصفة التمثيلية وعون يشبهنا نوعا ما بصرف النظر عن الاختلافات على طيلة العشر سنوات لان التيار حزب سياسي كبير يمثل اللبنانيين في كل المناطق اللبنانية".


أما عن المشاركة في جلسات الانتخاب المقبلة، قال: "سننزل دائما الى مجلس النواب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية مهما كان الامر والموقف والامور اليوم تسير بسرعة كبيرة والمواقف تتبدل وتتغير بسرعة"، مشيراً إلى أن "التعطيل الاستراتيجي للرئاسة آت من "حزب الله" الذي يضع شروطه والحريري كان رأيه انه علينا الوصول الى اي رئيس لان الفراغ لا يجوز وخطر جدا أما رأيي كان مختلفا وهو أنه علينا الصمود حتى نصل الى اتفاق ورئيس يمثل وجهة نظرنا ومشروعنا".


وأضاف: "لم اكن مع ان نستعجل بموضوع الرئاسة، لكن الفراغ طال جدا لذلك كان لابد من ان نحرك الملف، لكن نحن ايدنا عون ووضعنا النقاط العشر التي تتوافق مع نظرتنا وتوجهاتنا"، لافتاً إلى أن "المقصود من عدم دخول وخروج المسلحين من والى لبنان الجميع ولا نستثني أحدا".


وشدد على "أننا كنا في 14 آذار وسنبقى في 14 آذار ولن نخرج منها لانها قناعاتنا السياسية وبدأت معنا منذ 1975 و1990 ومن اجلها دخلت الى السجن ولم أغير قناعاتي من أجل أحد ولن اغيرها مهما كلف الامر".


واعتبر أن "اخلاء سبيل ميشال سماحة نقطة سوداء على جبين القضاء اللبناني وعدم تعليق عون والتيار على الموضوع جيد جدا كبداية، وعلى الأقل لم يؤيّد قرار المحكمة العسكرية".


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم