الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عقد ايجار "يوقع" بوزيرة الخارجية السويدية

المصدر: "أ ف ب"
عقد ايجار "يوقع" بوزيرة الخارجية السويدية
عقد ايجار "يوقع" بوزيرة الخارجية السويدية
A+ A-

 


فتحت نيابة مكافحة الفساد في #السويد تحقيقا اوليا حول الظروف التي استأجرت فيها وزيرة الخارجية مارغو فالستروم شقة من نقابة. وقالت في بيان: "نشرت معلومات في وسائل الاعلام منذ الجمعة ان ممثلين لنقابة "كومونال" (...) قدموا عقد ايجار الى وزيرة الخارجية مارغو فالستروم لشقة في ستوكهولم تملكها هذه النقابة". ونظرا الى شبهات تحيط بهذه القضية، قررت "فتح تحقيق اولي بتهمة الفساد، لتحديد ما اذا تم ارتكاب جنحة".


وبدأت الفضيحة حين كشفت صحيفة "افتونبلادت" ان نقابة الوظائف العامة "كومونال" وعدت الوزيرة بشقة في العاصمة، بايجار يتطابق مع السقف المحدد في القانون، لكن من دون انتظار سنوات طويلة، على غرار ما يحصل مع المستأجرين العاديين.


وردت الوزيرة فالستروم (31 عاما) على الفور على قرار النيابة قائلة: "اشيد بفتح تحقيق. ليس لدي ما اخفيه، ومن الجيد توضيح كل شيء". ونقلت عنها وكالة الانباء السويدية تأكيدها "مواصلة عملها".


هذه القضية وضعت وزيرة الخارجية في موقف حرج، والقت الضوء على مشكلة السكن في ستوكهولم، المدينة التي تعاني نقصا في الابنية الجديدة من مدة طويلة. وفالستروم (31 عاما) شخصية تثير الجدل في حكومة اليسار السويدية. وادلت بمواقف حادة في مجال حقوق الانسان اثارت استياء في السعودية واسرائيل.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم