عقد ايجار "يوقع" بوزيرة الخارجية السويدية

19 كانون الثاني 2016 | 18:05

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

 

فتحت نيابة مكافحة الفساد في #السويد تحقيقا اوليا حول الظروف التي استأجرت فيها وزيرة الخارجية مارغو فالستروم شقة من نقابة. وقالت في بيان: "نشرت معلومات في وسائل الاعلام منذ الجمعة ان ممثلين لنقابة "كومونال" (...) قدموا عقد ايجار الى وزيرة الخارجية مارغو فالستروم لشقة في ستوكهولم تملكها هذه النقابة". ونظرا الى شبهات تحيط بهذه القضية، قررت "فتح تحقيق اولي بتهمة الفساد، لتحديد ما اذا تم ارتكاب جنحة".

وبدأت الفضيحة حين كشفت صحيفة "افتونبلادت" ان نقابة الوظائف العامة "كومونال" وعدت الوزيرة بشقة في العاصمة، بايجار يتطابق مع السقف المحدد في القانون، لكن من دون انتظار سنوات طويلة، على غرار ما يحصل مع المستأجرين العاديين.

وردت الوزيرة فالستروم (31 عاما) على الفور على قرار النيابة قائلة: "اشيد بفتح تحقيق. ليس لدي ما اخفيه، ومن الجيد توضيح كل شيء". ونقلت عنها وكالة الانباء السويدية تأكيدها "مواصلة عملها".

هذه القضية وضعت وزيرة الخارجية في موقف حرج، والقت الضوء على مشكلة السكن في ستوكهولم، المدينة التي تعاني نقصا في الابنية الجديدة من مدة طويلة. وفالستروم (31 عاما) شخصية تثير الجدل في حكومة اليسار السويدية. وادلت بمواقف حادة في مجال حقوق الانسان اثارت استياء في السعودية واسرائيل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard