الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"طالبان" تهجم على 3 مناطق استراتيجية في هلمند

المصدر: "رويترز"
"طالبان" تهجم على 3 مناطق استراتيجية في هلمند
"طالبان" تهجم على 3 مناطق استراتيجية في هلمند
A+ A-

 


هدّدت حركة #طالبان الأفغانية بالسيطرة على ثلاثة مناطق إستراتيجية رئيسية في إقليم هلمند، في وقت أثار القتال الشرس مع القوات الحكومية مخاوف من أن يحقق المقاتلون المتشددون مكاسب ميدانية في معقلهم التاريخي.


وتعتبر المنطقة القاحلة شبه الصحراوية مركزا رئيسيا لزراعة الأفيون، حيث صعدت قوات "طالبان" الضغط أكثر على قوات الأمن الحكومية، منذ انسحاب القوات الدولية من القتال العام الماضي. وقال قائد الشرطة في هلمند عبد الرحمن سارجانج إن "الحكومة أرسلت تعزيزات من كابول لحماية مناطق كرشك وسانجين ومرجة حول عاصمة الإقليم لشكركاه."


وأشار إلى أن "جزءا من القتال نشب على بعد مئات الأمتار فقط من الطريق السريع الرئيسي الذي يربط مدينة قندهار جنوب البلاد بمدينة هرات غربها". واوضح ان "طالبان تلقي بثقلها هناك. وقد تلقينا بعض التعزيزات، وسنحصل على مزيد منها قريبا."


ورأى المتحدث باسم حاكم الإقليم عمر زواك ان المشكلة الرئيسية التي تواجهها قوات الأمن هي هجمات الكر والفر التي يقوم بها مقاتلو "طالبان". ففي وقت تتجه التعزيزات إلى أحدى المناطق، يضربون مناطق أخرى". واشار الى "انهم يهاجمون عموما المناطق الضعيفة، ويستغلون الثغر الأمنية

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم