الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أسبوع أفلام الراحل ممدوح عبد العليم على مسرح إسطنبولي

أسبوع أفلام الراحل ممدوح عبد العليم على مسرح إسطنبولي
أسبوع أفلام الراحل ممدوح عبد العليم على مسرح إسطنبولي
A+ A-

ينظّم #مسرح إسطنبولي في مدينة صور أسبوع أفلام تحية للممثل المصري الراحل " ممدوح عبد العليم " وذلك من خلال عرض فيلم " البريء " أحد أبرز أدواره السينمائية والذي يعتبر واحداً من أهم كلاسيكيات السينما المصرية عام 1986 أمام الراحل أحمد ذكي , للمخرج عاطف الطيب . وفيلم "العذراء والشعر الأبيض" أمام نبيلة عبيد ومحمود عبدالعزيز ومريم فخرالدين وشريهان , للمخرج حسين كمال. وفيلم "الحرافيش " للمخرج حسام الدين مصطفى عن قصة الاديب نجيب محفوظ .


ولد الممثل عبد العليم عام 1957 وشارك في بعض برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون عام 1969 وفي عام 1970 شارك في فيلم (الجنة العذراء) الذي أخرجه نور الدمرداش وقامت ببطولته كريمة مختار . وتخرج عبد العليم في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1980 الذي شهد بدايته الحقيقية أمام كريمة مختار أيضا في المسلسل التلفزيوني (أصيلة). وتوالت مشاركاته في مسلسلات تلفزيونية أبرزها (أخو البنات) و(ليالي الحلمية) وقام بأدوار البطولة في مسلسلات منها (الحب وأشياء أخرى) و(خالتي صفية والدير) و(المصراوية) و(الضوء الشارد) .


وكانت بدايته السينمائية عام 1982 في فيلم (قهوة المواردي) ومنحه دوره في الفيلم لقب "أفضل وجه جديد" وفي عام 1983 شارك في فيلم (العذراء والشعر الأبيض) , وفي عام 1986 شارك في فيلم (البريء) وقدم فيلم (بطل من ورق) الذي أخرجه نادر جلال عام 1988 . وقدم عبد العليم نحو 30 فيلماً مصرياً أبرزها (الحرافيش) و(كتيبة الإعدام) و(سمع هس) و(سوبر ماركت) و(رومانتيكا) و(الملائكة لا تسكن الأرض) و(فل الفل) .


توفي ممدوح عبد العليم بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بأحد الأندية, وكان زوجاً لمذيعة التلفزيون المصري شافكي المنيري .
هذا وتبدأ عروض الافلام إبتداءً من السبت 23 الجاري , الساعة 6:00 مساءً في مسرح إسطنبولي عند طلعة مصرف لبنان , والحضور مجاني .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم