الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرّفوا إلى فوائد المياه الصحية

تعرّفوا إلى فوائد المياه الصحية
تعرّفوا إلى فوائد المياه الصحية
A+ A-

للمياه فوائد صحية كبيرة تحدّث عنها باحثو موقع webmd، فهي مسؤولة عن كلّ من الوظائف التالية:
• خسارة #الوزن: تساعد المياه في خسارة الوزن. لذا استبدل المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية بالمياه، فاشرب كأساً منها قبل تناول الطعام للشعور بالشبع. فشرب المياه يسرّع من عملية التمثيل الغذائي، وخصوصاً إن كانت المياه باردة إذ يعمل الجسم من أجل تدفئة الجسم من خلال حرق كمية أكبر للسعرات الحرارية.
• تحفيز الطاقة: إن كنت تشعر بالتعب والخمول عليك بكأس من الماء للقضاء على العطش والجفاف لأنه يسبب التعب. تساعد كمية المياه #القلب على ضخ الدم بطريقة أكثر فاعلية، كما تحمل إلى الدم الأوكسيجين والغذاء لجميع الأعضاء والخلايا في الجسم.
• التخفيف من التوتر: يتشكّل الدماغ من 70 إلى 80% من المياه. فإن جفت المياه أو شعرت بالعطش، يشعر جسمك ودماغك بالتوتر. من أجل التخفيف منه، أبقِ إلى جانبك كوباً من الماء دائماً.
• بناء العضلات: إنّ شرب المياه يحمي من تشنّج العضلات ويرطب المفاصل في الجسم. فعندما يكون مرطباً يمكنك ممارسة التمارين الرياضية لفترة أطول.
• تغذية #البشرة: تكون التجاعيد أعمق عندما تعاني من الجفاف، فالمياه هي سرّ الجمال. وشرب المياه يرطّب البشرة فيبدو الوجه أكثر شاباً. كما تزيل المياه الشوائب، تحسن الدورة الدموية وتدفق الدم، مما يعيد للبشرة نضارتها.
• تسهيل عملية الهضم: تسهل المياه عملية الهضم من خلال حلّ الجزيئيات ونقلها بسلاسة عبر الجهاز الهضمي. فإن كنت تعاني الجفاف ذلك يؤدي إلى امتصاص الجسم كلّ المياه، فيبقى القولون جافاً مما يصعب عملية نقل الأطعمة.
• التخفيف من حصى الكلى: يعتبر شرب القليل من المياه سبباً رئيسياً للإصابة بحصى الكلى. اشرب المياه للتخلّص منها لأنها تخفف من المعادن والاملاح في البول التي تسبب الحصى.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم