الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Dolce & Gabbana ومجموعة من الأحجِبة والعباءات

Dolce & Gabbana ومجموعة من الأحجِبة والعباءات
Dolce & Gabbana ومجموعة من الأحجِبة والعباءات
A+ A-

ضجّ الإنترنت الأسبوع الماضي بعدما أعلنت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة إطلاق مجموعتها الأولى من نوعها من الحجاب والعباءة. وتدعى المجموعة: "The Abaya Collection: The Allure of the Middle East"، وهي مصنوعة من الدانتيل الرقيق، نسيج الحرير الفاتن مع طبعات من الزهور الجريئة المستوحاة من منطقة صقلية، وقد أشادت وسائل الإعلام الأمريكية بهذه الخطوة الجديدة فتغيّرت قواعد اللعبة التي تشهد تطوّرا مثيرا بالنسبة إلى النساء المسلمات. وهذه المجموعة تذكّرنا بتلك المعروضة لربيع 2016.


وبحسب مجلة Forbes، التي تَعُدّ أكثر القوائم شهرة في العالم وتُعنى بالدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، قامت دولتشي آند غابانا بأذكى خطوة لها منذ سنوات؛ ففي حين أن النمو في المبيعات الفاخرة في الأسواق المستقرة مثل الولايات المتحدة وأوروبا يعتمد بشكل متزايد على السياحة إلا أن الأزياء الراقية تزدهر بشكل إيجابي في #الشرق الأوسط. كما أعرب ستيفانو غابانا، شريك دومينيكو دولتشي في تأسيس دار الأزياء الفاخرة #دولتشي آند غابانا، بإعجابه الكبير بالشرق الأوسط وهذه المجموعة الأخيرة هي مزيج صحيح من نمط DG الكلاسيكي إضافة إلى تأثيرات ثقافية قادمة من تلك المنطقة. وعلى الرغم من أنّ هذه المجموعة هي جديدة بالنسبة إلى DG إلا أنّها ليست أول دار أزياء تقوم بتلبية حاجات السوق الإسلامية، فإنّ DKNY، تومي هيلفيغر ومونيك لولييه قد أطلقت جميعا خطوطاً مماثلة كذلك الأمر لـ Net-a-Porter وH & M.


يمكن نسب هذه الخطوة إلى رغبة حقيقية في محاكاة والاحتفال بمختلف الثقافات والحضارات من دون أن ننسى الأثر الاقتصادي الكبير الناتج من الاستثمار في سوق جديدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم