إعلان ترشيحات الأوسكار لأفضل تصميم أزياء

18 كانون الثاني 2016 | 13:29

#جائزة الأوسكار لأفضل تصميم ملابس هي إحدى الجوائز التي تُوزع في حفل توزيع جوائز الأوسكار، والتي تقدمها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية وهي تعطى لأفضل إنجاز في تصميم الملابس في مجال #الأفلام. استُحدثت هذه الجائزة عام 1948 وكان يتم تقديمها بداية في فئتين: فئة الأبيض والأسود والفئة الأخرى للأفلام الملونة حتى دمجت في فئة واحدة عام 1967. على الأفلام المؤهلة للحصول على الجائزة تلبية سلسلة من المعايير، بما في ذلك أن تكون الأزياء من ابتكار مصمم الأزياء. ولهذه المعايير المعينة، يراجع كل طلب من أعضاء فرع الإدارة الفنية قبل عملية الاقتراع.
فئة أفضل #تصميم أزياء لحفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام تتضمن خزائن تراوح بين عباءات الحفلات الملكية والأزياء البرية.

بدءاً بـFrancisco "Paco" Delgado López وهو مصمّم أزياء اسباني ورشّح عن فيلم "The Danish Girl"وشكّل هذا الأمر تحدياً له خصوصاً لناحية إلباس الممثّل إيدي ريدماين لدورLili Elbe أوّل إمرأة معروفة متحوّلة جنسياً.



نالت أيضاً المصمّمة Jacqueline West ترشيحاً عن عملها في فيلم "The Revenant" من بطولة ليوناردو دي كابريو وهو فيلم ويسترن وإثارة أميركي من إخراج أليخاندرو غونزاليز إيناريتو، تدور أحداثه في عام 1823 ومستوحاة من حياة صياد الفراء ساكن الحدود هيو غلاس. صمّمت West سابقاً أزياء لأفلام عدة منها: "Argo", "Water For Elephants" و "The Curious Case Of Benjamin Button".



تنضمّ إلى هذه اللائحة أيضاً المصمّمة البريطانية Sandy Powell عن فيلمَي: "Carol": و "Cinderella"، وهذه المصمّمة المخضرمة قد نالت سابقا 3 جوائز أوسكار عن أعمالها في الأفلام التالية: Shakespeare in Love (1998), The Aviator(2004), The Young Victoria (2009).




وأخيراً هنالك Jenny Beaven عن فيلم "Mad Max: Fury Road". و Beaven هي مصمّمة أزياء بريطانية سبق وحصلت على جائزة أوسكار ورشحت ثماني مرات كان آخرها لفيلم The King's Speech. كما تلقّت أيضاً ترشيحاً لجائزة توني لأفضل تصميم أزياء لمسرحية Private Lives.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard