علي يعقوب يردّ على مستشار بري: معروفٌ من لديه المال

17 كانون الثاني 2016 | 16:23

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(عن الانترنت).

رد شقيق النائب #حسن_يعقوب علي في بيان، على مستشار الرئيس نبيه بري أحمد بعلبكي، وقال: "فليسم بعلبكي من طلب منه المال، ومعروف للقاصي والداني من لديه المال. نحن لدينا دليل على التواصل مع وكيلة القذافي".

وختم: "السكوت عن اعتقال يعقوب مؤامرة مستمرة منذ تغييب والدي، وإن كان لديه تفاصيل فليذهب إلى فرع المعلومات ويدلي بها فهو على تنسيق دائم معها".

وكانت عائلة الشيخ محمد يعقوب، عقدت مؤتمرا صحافيا في مسجد الصفا حيث تعتصم العائلة تيمنا بالامام موسى الصدر تحت شعار "حسبي الله ونعم الوكيل" واستنكارا لتوقيف النائب السابق حسن يعقوب.

وألقى شقيق النائب السابق يعقوب علي، كلمة العائلة قال فيها: "الحمد لله رب العالمين وسلام الله عليكم ورحمة وبركات صبرنا وفي العين قذى وفي الحلق شجى ولكن بعد مرور اكثر من شهر على الاعتقال السياسي التعسفي للنائب السابق حسن يعقوب الذي هو الآن معتقل الشرف والكرامة وبعد اعتصام الوالدة لمدة ثلاثة اسابيع واضرابها عن الطعام منذ بداية هذا الاسبوع مما ادى الى دخولها المستشفى بالامس، نريد اليوم بكل صراحة وشفافية ان نضع النقاط على الحروف لمنع تضليل الرأي العام في هذه القضية".

وقال: "بايجاز واختصار سنوضح ثلاثة محاور يتداولها الناس: المحور القانوني والقضائي، المحور السوري والصمت الشيعي بخلفيته السياسية".

وتطرق الى المحور القانوني والقضائي وعرض ان "وزير العدل ومدعي عام التمييز اخذا قرارا مسبقا ومنسقا سياسيا بتوقيف يعقوب وكلف فرع المعلومات بذلك ولولا حكمة يعقوب واحترامه للمؤسسات الامنية لتم التوقيف عبر المداهمات وتعرضوا للكرامات كذلك توقيف المرافقين والطلب ايضا للتحقيق مع شقيقي الاخر "ابو علي" والايعاز بتوقيفه بغض النظر عن افادته". واذا استطاعوا ان "يركبوا" شيئا علي انا وعلى الوالدة واولاد النائب يعقوب "ما كانوا قصروا فنحن الذين بقينا من عائلة الشيخ محمد يعقوب".

اضاف: "كما شاهدتم سربوا كل شيء في الاعلام، وبالرغم من ان التحقيق سري من المفترض ان يكون فقط لكي يقولوا ان عندهم ادلة وانه يوجد ملف واوهلوا الناس بالتسجيل الصوتي الذي لا قيمة له وواضح الاستدراج ويتم تسجيله والطبيعي ان يتماهى يعقوب معها لان هناك من سلط عليه الاضواء في الاعلام بعد استلام القذافي وهو معني بشكل مباشر كون والده مخطوف من قبل النظام القذافي، بالرغم من ذلك فلم تعط المدعوة فاطمة رقم هاتف زوجة القذافي ولا القذافي اتصل بزوجته وهنا اصول التحقيق كلها غير قانونية لان الادعاء العام بني على هذا فقط".

وتابع: "تمت ممارسة الضغط النفسي في التحقيق على المرافقين كي يكون هناك تضارب في الافادات. وهنا اشكالية كيف استلم فرع المعلومات القذافي؟ لماذا المدعوة فاطمة لم يتم توقيفها ان كانت هي مثلما تقول عملت على استدراج القذافي وصلة التواصل بين يعقوب وعائلة القذافي؟ ولماذا الى الآن لم يحضروا شريط الكاميرات على المصنع الذي يؤكد انه لا يوجد في موكب يعقوب سيارة قال القذافي في إفادته امام قاضي التحقيق انه خطف فيها؟ والاسئلة كثيرة مثلا في الامس في جلسة المجلس العدلي يوم الجمعة في قضية الوالد تأجلت ستة اشهر وهي بدأت في العام 1978 والقذافي الاب قد قتل منذ أكثر من 4 سنوات ولا يقبلوا حتى الآن في القضاء تصحيح الخصومة، اذا فالقضية كما قلنا منذ اليوم الاول سياسية بامتياز وليس انا من يقول، الشيخ قبلان رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى يقول أن توقيف يعقوب سياسي، أيضا نؤكد أن الملف القضائي فارغ أيضا، لست أنا من يقول فوزير العدل الذي قال امام بعض زواره ان الملف فارغ ولا يوجد ادلة".

وقال: "هناك من يريد الاصطياد في الماء العكر ويسوق ان السوري ضغط لتوقيف يعقوب لان الخطف قد حصل على الاراضي السورية وهذا غير صحيح وهذا ما اكده صديق مشترك بين شقيقي والرئيس الدكتور بشار الاسد الذي اكد لي انه ترفع عن هذا الامر والمنطق يؤكد ذلك لان الشيخ محمد يعقوب هو أول من أسس للعلاقات الاستراتيجية بين سوريا ولبنان والنائب يعقوب منذ نعومة اظافره وهو الى جانب هذا الخط وتشهد له المنابر منذ دخل مجلس النواب في العام 2005 انه مبدئي ولا يبيع ويشتري، لذلك نقول لبعض الشخصيات اللبنانية الذين "يجيدون مسح الجوخ فليخيطوا بغير هذه المسلة ولا يشتغلوا بالعالم بواسطة مخبرين".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard