الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"فالكون 9" ينطلق بقمر مهم... ثم يهبط على منصة

المصدر: "رويترز"
"فالكون 9" ينطلق بقمر مهم... ثم يهبط على منصة
"فالكون 9" ينطلق بقمر مهم... ثم يهبط على منصة
A+ A-

ينطلق صاروخ #فالكون 9 التابع لشركة "سبيس إكس" من قاعدة "فاندنبرج" الجوية في كاليفورنيا الساعة 18.42 (ت.غ) مساء اليوم، لوضع قمر اصطناعي مهم بغية مراقبة الطقس في مداره، ثم يحاول الهبوط على منصة في المحيط.


بعد إرسال القمر "جيسون 3" الذي تملكه الولايات المتحدة وأوروبا إلى مداره، ستكون المرحلة الأولى للصاروخ الانفصال، ثم العودة ومحاولة الهبوط على منصة عائمة في المحيط الهادي، على ما أفاد مسؤولون من شركة "سبيس إكس" الخاصة، والمعروفة أيضا باسم "سبيس اكسبلوريشن تكنولوجيز".


بعد اعوام من التجارب التي شملت محاولتين فاشلتين للهبوط في المحيط الهادي، نجحت "سبيس اكس" في محاولة هبوط في فلوريدا، وهي خطوة مهمة في مسعى مؤسس الشركة إيلون ماسك الى تطوير صاروخ زهيد التكلفة يمكن إعادة استخدامه.


وقال نائب رئيس الشركة هانس كونيغسمان للصحافيين الجمعة إن "سبيس إكس" لا تملك بعد تصريحا اتحاديا لإنزال صواريخ في "فاندنبرج"، مما أدى إلى فكرة محاولة الهبوط في المحيط.


ويتيح امكان الهبوط في المحيط للشركة المرونة اللازمة لاستعادة الصواريخ المستخدمة في مهمات أكثر صعوبة، كإطلاق الأقمار الاصطناعية الثقيلة، عندما تفتقر محركات الدفع للوقود الكافي لايصالها الى الأرض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم