الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إحالة 16 مشتبهاً فيهم باعتداء اسطنبول على المحكمة

المصدر: (أ ف ب)
إحالة 16 مشتبهاً فيهم باعتداء اسطنبول على المحكمة
إحالة 16 مشتبهاً فيهم باعتداء اسطنبول على المحكمة
A+ A-

ذكرت وسائل الاعلام التركية ان ستة عشر مشتبها فيهم اوقفتهم الشرطة التركية بعد الاعتداء الانتحاري في #اسطنبول الذي اودى بحياة عشرة من السائحين الالمان، قد احيلوا اليوم الى احدى محاكم المدينة. وطلبت النيابة العامة أن توجه اليهم تهمة "الانتماء الى منظمة ارهابية"، كما اوضحت وكالة "دوغان" للانباء. ويعود للقضاة اتهامهم او تخلية سبيلهم اذا لم تكن الادلة ضدهم كافية.


وتحدث وزير الداخلية التركي افكان علاء الخميس عن اعتقال سبعة اشخاص بالاجمال لصلتهم بذاك الاعتداء. ومنذ ذلك الحين لم يصدر اي اعلان رسمي.
واستهدف الاعتداء صباح الثلثاء مجموعة من السائحين الالمان على بعد مئات الامتار من كاتدرائية آيا صوفيا والمسجد الازرق، المعلمين الاثريين اللذين يجتذبان اكبر عدد من السائحين في هذه المدينة التركية الكبيرة.


ونفذ الاعتداء سوري في الثامنة والعشرين من عمره، يدعي نبيل فضلي كما ذكرت وسائل الاعلام، وهو كما قال رئيس الوزراء احمد داود اوغلو، "عضو" في تنظيم الدولة الاسلامية، ودخل الاراضي التركية آتيا من سوريا بصفته "مهاجرا عاديا"، كما ذكرت السلطات التركية.
واصيب في الاعتداء ايضا سبعة عشر شخصا.


ومنذ الاعتداء الذي استهدف في تشرين الاول الماضي محطة القطار في انقرة واسفر عن 103 قتلى، زادت الشرطة التركية عمليات الدهم في اوساط الجهاديين المتهمين حتى الان بتنفيذ الاعتداء. وشددت عمليات المراقبة الحدودية لصد تدفق المتطوعين الاجانب الذين يلتحقون بتنظيم #الدولة_الاسلامية في #سوريا.


وانضمت تركيا الصيف الماضي الى التحالف الدولي لمحاربة الجهاديين، بعد اتهامها فترة طويلة بالتساهل مع المتمردين المتطرفين الذين يقاتلون النظام السوري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم