الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اعتقال موظف في مكتب المفاوض الفلسطيني صائب عريقات بتهمة التجسس لصالح اسرائيل

المصدر: "أ ف ب"
اعتقال موظف في مكتب المفاوض الفلسطيني صائب عريقات بتهمة التجسس لصالح اسرائيل
اعتقال موظف في مكتب المفاوض الفلسطيني صائب عريقات بتهمة التجسس لصالح اسرائيل
A+ A-

أعلن مصدر امني فلسطيني اليوم ان #المخابرات_الفلسطينية اعتقلت موظفاً في مكتب امين سر "منظمة التحرير الفلسطينية" وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بتهمة التجسس لصالح اسرائيل.


واكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "المخابرات الفلسطينية اعتقلت قبل نحو اسبوعين موظفا يعمل في مكتب دائرة شؤون المفاوضات بتهمة التخابر مع اسرائيل".


وذكر المصدر ان المتهم "اعتقل في رام الله (الضفة الغربية) بعد متابعة ومراقبة طويلة، واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة لمتابعته والتحقيق معه حتى تمكن جهاز المخابرات من مواجهته بالتهم المنسوبة اليه".


وتابع المصدر ان المتهم خضع لتحقيق "مهني وقانوني" مشيرا الى انه "اعترف بالتهم (المنسوبة اليه) ولا يزال التحقيق مستمرا ومكثفا للوصول الى الحقيقة كاملة وحسم اضرارها".


وبحسب المصدر، فان الموظف المعتقل لدى المخابرات الفلسطينية هو "موظف اداري وليس له اي علاقة بالملف السياسي" مؤكدا انه "ليس من طاقم المستشارين وليس جزءا منهم ولم يكن يحضر اي اجتماعات لطاقم شؤون المفاوضات او ينسق مع الاحتلال الاسرائيلي إدارياً او غيره".


ونفى المصدر الاخبار التي اشارت الى ان الموظف مدير لمكتب عريقات، مؤكدا ان "مدراء مكتب عريقات من السيدات سواء في رام الله او في اريحا".
واكد المصدر ان الموظف يخضع لتحقيق "منذ اسبوعين لدى جهاز المخابرات الفلسطينية، والمحكمة صاحبة القول الفصل في البراءة او الادانة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم