ماذا عن أحوال الطقس اليوم وغداً؟

17 كانون الثاني 2016 | 11:42

 توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الأثنين غائما جزئيا يتحول تدريجا الى غائم مع امطار متفرقة تشتد من حين الى آخر وتكون مترافقة مع عواصف رعدية متفرقة ورياح شديدة قد تصل الى 100 كلم/س بخاصة في الشمال يرتفع معها موج البحر (ما يقارب 5 أمتار)، تنخفض درجات الحرارة في شكل تدريجي وملحوظ وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما دون. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم الاثنين حيث يتحول تدريجيا الى ماطر وعاصف مع وصول المنخفض الجوي (URSULA) من ايطاليا.

- الطقس المتوقع في لبنان اليوم الاحد: غائم جزئيا، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، ورياح ناشطة تحمل بعض الغبار خاصة خلال الليل.غدا الإثنين: غائم جزئيا، يتحول تدريجيا الى غائم، مع امطار متفرقة تشتد من حين الى آخر، وتكون مترافقة مع عواصف رعدية متفرقة، ورياح شديدة قد تصل الى 100 كلم/س خاصة في الشمال، يرتفع معها موج البحر الى ما يقارب 5 أمتار، تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملحوظ، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600متر وما دون. الثلاثاء: غائم وماطر بغزارة، مع رياح شديدة، وارتفاع موج البحر، وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط الثلوج اعتبارا من 1400 متر، وتتدنى تدريجا لتلامس 1100 متر ليلا.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 7 الى 24 درجة. فوق الجبال من 4 الى 18 درجة. في الارز من -3 الى 14 درجة.في الداخل من 5 الى 21 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية شرقية، سرعتها بين 12 و 35 كلم/س، تنشط خلال الليل لتصل الى 45 كلم/ساعة.

- الإنقشاع: جيد، الى متوسط خلال المساء.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و75 %.

- حال البحر: معتدل، الى متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 19°م.

- الضغط الجوي: 1013 hPa. أي ما يعادل: 760 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,42 ساعة غروب الشمس: 16,54.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard