هل يسمح لكم طقس الغد بامضاء يوم ممتع على الثلج؟

16 كانون الثاني 2016 | 09:33

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"

يبدو ان يوم غد سيكون يوما ممتازا للتوجه الى اعالي الجبال لامضاء ساعات في احضان الضيف الابيض. وفي هذا الاطار، توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان يوم غد الاحد قليل الغيوم مع ارتفاع درجات الحرارة ورياح ناشطة تحمل بعض الغبار بخاصة خلال الليل حيث يتحول الى طقس غائم. وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى نهاية الاسبوع حيث يتحول الى طقس ماطر وعاصف مع وصول المنخفض الجوي URSULA القادم من ايطاليا ابتداء من نهار الاثنين. اليوم: قليل الغيوم مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة.
الأحد: قليل الغيوم مع ارتفاع درجات الحرارة ورياح ناشطة تحمل بعض الغبار بخاصة خلال الليل حيث يتحول الى طقس غائم. الإثنين: غائم مع امطار متفرقة تشتد غزارتها مساء وتكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح شديدة تصل الى 75 كلم/س يرتفع معها موج البحر الى ما يقارب 5 أمتار. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500م ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس 1200م ليلا.

- الحرارة المتوقعة على الساحل غدا من 10 الى 21 درجة، فوق الجبال من 5 الى 15 درجة، في الداخل من 6 الى 16 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية شرقية الى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س.

- الإنقشاع: جيد الى متوسط خلال المساء.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و75 %.

- حال البحر: معتدل. حرارة سطح الماء: 19°م.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard