الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لينزي غراهام يدعم جيب بوش في السباق نحو البيت الأبيض

المصدر: (رويترز)
لينزي غراهام يدعم جيب بوش في السباق نحو البيت الأبيض
لينزي غراهام يدعم جيب بوش في السباق نحو البيت الأبيض
A+ A-

حظي #جيب_بوش المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات #الرئاسة_الأميركية بتأييد منافسه السابق السناتور لينزي جراهام في ساوث كارولاينا اليوم الجمعة ليكسب حليفا هاما في ولاية قد يكون التصويت فيها يوم 20 شباط حاسما في سباق الترشح للرئاسة.


وخطوة غراهام الذي أنهى حملته الانتخابية يوم 21 كانون الأول تعكس رؤيته بأن بوش قدم أفضل خطة لهزيمة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية والقيام بذلك من خلال تشكيل تحالفات مع دول إسلامية في المنطقة.


وقد لا يكون قرار غراهام مهما في استمالة الناخبين الجمهوريين في ساوث كارولاينا فحسب لكن أيضا في استمالة صديقه السناتور جون مكين مرشح الرئاسة الجمهوري في انتخابات 2008 الذي لا يزال شخصية نافذة في الحزب والذي تحدث بشكل جيد عن بوش في الأشهر الأخيرة.


وقال غراهام إن التصويت في ساوث كارولاينا سيعيد تشكيل خريطة السباق. وسيأتي التصويت في ساوث كارولاينا بعد المؤتمرات الحزبية بولاية أيوا في أول شباط والانتخابات التمهيدية في ولاية نيوهامبشير في التاسع من شباط.


وأضاف غراهام: "سيكون جيب بوش مرشحا قادرا على الفوز في الانتخابات التي لا يمكننا كحزب تحمل خسارتها. سيكون الرئيس القادر على إعادة تشكيل العالم وعلى جمع شملنا وحل مشكلاتنا الضخمة".


وخلال إعلانه، قال غراهام أيضا إن منافس بوش السناتور ماركو روبيو (44 عاما) أصغر من أن يكون رئيسا. وحقق روبيو آداء قويا ليلة أمس الخميس في مناظرة شملت أبرز سبعة مرشحين جمهوريين وينظر إلى دونالد ترامب على أنه الفائز بتلك المناظرة.


وقال غراهام إن اقتراح ترامب منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة من شأنه تعقيد جهود كسب الولايات المتحدة لتأييد حكومات في الشرق الأوسط. وفي المناظرة قال بوش إن فكرة ترامب خاطئة وإن تشكيل تحالف إسلامي أمر حيوي.
وانتقد #ترامب خطوة غراهام عبر "تويتر".


وغرّد ترامب عبر "تويتر": "السناتور لينزي غراهام أحرج نفسه بمحاولته الفاشلة لخوض انتخابات الرئاسة والآن يحرج نفسه أكثر بتأييد بوش".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم