الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صاحب بسطة أمام العسكرية: لم أشارك في أحداث طرابلس

المصدر: النهار
صاحب بسطة أمام العسكرية: لم أشارك في أحداث طرابلس
صاحب بسطة أمام العسكرية: لم أشارك في أحداث طرابلس
A+ A-

عامر البب رجل في العقد الخامس من طرابلس، حاكمته المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابرهيم، وحضور ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي داني الزعني، بجرم الانتماء الى مجموعة مسلحة والاشتراك في المعارك التي جرت بين بعل محسن والتبانة في طرابلس. وافاد انه يعتاش من بسطة سكاكر وعصير في محلة طلعة الرفاعية ويقصده ابناء المنطقة معددا اسماء بعضهم، وهي خلت من اي قائد محور.


واضاف ان هذه البسطة كان يقفلها لدى اشتداد المعارك بين التبانة وبعل محسن، التي لم يشارك في اي جولة منها. وذكر انه تلقى اتصالا من احد ابناء المحلة حسن. وهو "شخص عادي وينقل بندقية"، طالباً منه ان ينقل ابو عمر كسحة الذي سيتم احضاره في سيارة محددة عند دوار ابو علي، ويقول: "راقبت السيارة في النقطة المحددة ونقلته".


ومحمد كسحة المعروف بـ"ابو عمر كسحة " ورد اسمه امام المحكمة العسكرية مع آخرين بتهمة السعي الى إنشاء امارة اسلامية في منطقة الضنية. وعنه قال البب انه "من مجموعة الشيخ سالم الرافعي".


وهل عند الرافعي مجموعة؟ سأله رئيس المحكمة فاجاب البب: "اكيد عنده مجموعة"، معددا بعض الاسماء من افرادها. ونفى تهمة الاتجار بأسلحة مقرّاً بشراء مسدس. واخبر المحكمة انه كان ينتمي الى حركة التوحيد الاسلامية في جناح المسؤول العسكري في الحركة كنعان ناجي.


وبمحاكمة الموقوف السوري عماد الصفدي في ملف آخر متهم فيه مع اثنين آخرين في قضية رشوة، افاد الصفدي ان مواطنه المدعى عليه عامر ياسين السماوي عرض عليه تأمين بطاقة دخول الى لبنان، فوافق ونقدًه 300 دولار. وبعد ايام اوقف رغم ان بطاقته شرعية.


وباستجواب المفتش السابق في الامن العام مهند مهند، اشار الى انه استدعي الى التحقيق وجرى بعدها تجريده من وظيفته . واقّر انه "بسبب الزحمة على تخليص البطاقات كان احد سائقي السيارات يحضر كمًا منها واعمل على تخليصها وفقا للقانون. وعمدت الى ذلك تسهيلا لامور الناس من زحمة طالبي التخليص. واعتبر ان ما فعله يخالف التعليمات العسكرية نافيا قبض اي رشوة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم