الجيش الاسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في الضفة

12 كانون الثاني 2016 | 19:43

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

 

قتلت القوات الاسرائيلية ثلاثة فلسطينيين في #الضفة_الغربية المحتلة، بينهم اثنان عند مفرق بيت عينون قرب الخليل جنوب الضفة، بدعوى محاولة طعن جندي اسرائيلي، بينما قتل الثالث في مواجهات، وفقا لمصادر فلسطينية واسرائيلية.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان: "حاول مهاجم فلسطيني مسلحا بسكين طعن جندي يحرس مفرق بيت عينون قرب الخليل. وردا على الخطر الوشيك، اطلقت القوات في الموقع النار على المهاجم، مما ادى الى مقتله". ثم اكدت متحدثة باسم الجيش انه تم اطلاق النار على شاب آخر قاد المهاجم الى الموقع، مشيرة الى انه "اصيب وهرب من الموقع"، من دون ان تؤكد مقتله. واكدت مصادر امنية فلسطينية ان الشاب قتل.
كذلك، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الشابين محمد كوازبة (23 عاما) وعدنان المشني (17 عاما).

بيت جالا
وقبل هذه الحادثة بقليل، قتل الجيش الاسرائيلي شابا فلسطينيا في بلدة بيت جالا قرب بيت لحم. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهد شاب بعد اصابته برصاصة في الصدر اطلقها عليه جنود الاحتلال في بيت جالا"، جنوب الضفة الغربية المحتلة". وافادت ان "الشاب يدعى سرور ابو سرور، ويبلغ 21 عاما من مخيم عايدة للاجئين قرب بيت لحم".

من جهتها، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان قوات اسرائيلية اطلقت النار اثر حصول "اعمال شغب عنيفة" في بيت جالا. وقالت ان عشرات المتظاهرين "القوا زجاجات حارقة وحجارة على الجنود الذين دعوهم مرارا الى التوقف عن العنف، واستخدموا وسائل مكافحة الشغب". واضافت: "تم تأكيد وقوع اصابة".

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان شابا آخر اصيب في رجله خلال المواجهات في بيت جالا.

7 آلاف فلسطيني في المعتقل
من جهة اخرى، اعلن نادي الاسير الفلسطيني ان اسرائيل اعتقلت اكثر من 3 آلاف فلسطيني، منذ بدء موجة العنف الاخيرة، غالبيتهم من القاصرين.
واعتقل الجيش الاسرائيلي الاثنين 14 فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة، بينهم صحافي يعمل في قناة تلفزيونية فضائية، وفقا للنادي، مما يرفع عدد الفلسطينيين المسجونين لدى اسرائيل الى اكثر من 7 آلاف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard