الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا تستأجر طائرات اسرائيلية من دون طيار بدلا من الأميركية

المصدر: "رويترز"
ألمانيا تستأجر طائرات اسرائيلية من دون طيار بدلا من الأميركية
ألمانيا تستأجر طائرات اسرائيلية من دون طيار بدلا من الأميركية
A+ A-

 


أعلنت وزيرة الدفاع #الألمانية أورسولا فون دير ليين خططا يستأجر بموجبها الجيش الالماني طائرات "هيرون تي.بي" الإسرائيلية من دون طيار من شركة "إسرائيل أيروسبيس إندستريز"، بدلا من شراء طائرات "بريديتور بي" من شركة "جنرال أتوميكس" الأميركية للصناعات الدفاعية.


وقالت مصادر في الحكومة الألمانية إن "المفتش العام (رئيس الأركان الألماني) فولكر فيكر يفضل الطائرات الإسرائيلية التي يمكن تسليحها، مثل "بريديتور بي" أيضا". واشارت الى أن "ألمانيا تعتزم استئجار بين 3 و4 طائرات من دون طيار ابتداء من 2018".


وستتمركز الطائرات في إسرائيل، وتكلّف نحو 580 مليون أورو. وقالت فون دير ليين للصحافيين: "يتعلق هذا بطائرات من دون طيار يمكن تسليحها (...) وسيكون هذا المعيار السائد في المستقبل." ورأت "ان هذا الامر مهم لحماية الجنود"، مشيرة الى أنها "ستعلن مزيدا من التفاصيل، ما إن يتم الاتفاق على العقود".


وقالت ايضا إن الطائرات الجديدة ستستخدم موقتا، إلى أن يقوم الاتحاد الأوروبي بصناعة طائرة خاصة به.


وتمتلك ألمانيا بالفعل ثلاث نسخ سابقة من طائرة الاستطلاع "هيرون" منتشرة في أفغانستان. وتقوم "إيرباص" بصيانتها، لكن لا يمكن تسليحها. وتخطط ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا لصناعة طائرة من دون طيار بالاشتراك بينها بحلول سنة 2025.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم