ماكياج الـGrunge بـ3 خطوات بسيطة

13 كانون الثاني 2016 | 12:32

على الرغم من أن شعبية ماكياج الجرونج تعود جزئياً إلى فترة التسعينات، إلا أن ثمة سبباً يجعل هذا الاتجاه الجمالي عصريا ويكتسب الكثير من الزخم وهو تكيّفها مع كل المناسبات. في حين أنها مستوحاة من نمط تقليدي متقلب المزاج إلا وأن التغيرات الحديثة تطورت لتشمل نطاقا أكثر تنوعا من تقنيات، لوحات وميزات مختلفة. من الجرونج الناعم للجرونج المتألق، نحن نحب كيف تتناسب مع نمط معين بك وبملامح وجهك.
ثمة ثلاثة أساسيات التي لا غنى عنها للحصول على هذه الطلّة: وجه لامع، عيون دخانية، وشفاه داكنة. بعد إتقان هذه العناصر الحاسمة، يمكنك تعديلها بإضافة ألوان أو منتوجات أخرى لجعلها خاصة بك. لمساعدتك على البدء في ترتيبات هذا الأسلوب إليك النصائح لإتقان هذه الخطوات الأساسية الثلاث:
من أهم قواعد الجرونج هو لون البشرة، إذ من الضروري أن تكون شاحبة وغير لامعة مما يتعارض مع صرعة الكونتورينغ الرائجة جدا في الفترة الأخيرة. يتطلب منك الجرونج إخماد اللون البرونزي وأحمر الخدود. فاختاري كريمًا غير لامع وأضيفي BB كريم لاحقا.
تميّز العيون الدخانية أسلوب مكياج الجرونج، فلتحقيق هذه النظرة المشتعلة عليك ان تحصلي على كحل قاتم (إما سائل أو قلم رصاص) فرشاة، لوحة من ألوان ظلال العيون (بما في ذلك النغمات الرمادية والسوداء) والماسكارا الدراماتيكية. أفضل جزء حول استخدام هذه المنتجات هو أن العديد منها يمكن أن يخلق أشكالا مختلفة من العيون الدخانية، فالكحل السائل يمكن أن يستخدم لأجنحة الأيلاينر، وظلال العيون السموكي يمكن أن تقدم مزيجا لا نهاية له من أزواج الظلال.
ليس هناك طريقة أفضل لإبراز الجرونج أكثر من الشفاه الداكنة. الأحمر العميق، البنفسجي، الخمري وحتى البني تساعد على إيجاد تباين خاصّ ضد لهجة البشرة الشاحبة التي قمت بإنشائها بالفعل. لتتناسب مع الأساس غير اللامع نقترح اختيار أحمر شفاه خالياً من اللمعان ومن الأفضل ان يتماشى هذا الظلّ مع نغمات العيون الدخانية.

 

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard