الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لماذا علّقت شركة كندية مشروع منجم للذهب في شمال اليونان؟

المصدر: (أ ف ب)
لماذا علّقت شركة كندية مشروع منجم للذهب في شمال اليونان؟
لماذا علّقت شركة كندية مشروع منجم للذهب في شمال اليونان؟
A+ A-

علقت المجموعة الكندية لمناجم الذهب الدورادو غولد تطوير منجم في شمال #اليونان وهددت باغلاق منجم آخر بسبب خلافات مع وزارة البيئة اليونانية.


وبعدما استثمرت اكثر من 300 مليون دولار في مشروع سكوريس في شبه جزيرة خالكيذيكي، اعلنت المجموعة الكندية في بيان ان "بناء وتطوير" هذا المشروع المنجمي "سيعلقان".


واوضحت ان فرعها المحلي هيلاس غولد ينتظر "منذ اكثر من ثلاث سنوات" ترخيصا للبناء "تأخر" باستمرار ويفترض ان يسمح ببناء مصنع تحويلي.
وكان موقع سكوريس اغلق في آب، بسبب "مخالفة في الشروط الفنية" وخصوصا البيئية كما اوضح حينذاك وزير البيئة بانوس سكورليتيس.
وامرت وزارة العدل باعادة فتح منجم الذهب "موقتا".


وقالت مجموعة الدورادو غولد ان "هيلاس غولد غير قادرة حاليا على استكمال خططها التطويرية (في شمال اليونان) بسبب تحركات و/او عدم تحرك الوزارة ووكالات اخرى لاصدار التصاريح في الوقت المناسب، وهذا ليس مسؤولية قانونية فقط بل التزام تعاقدي للدولة اليونانية".


واضافت الشركة الكندية ان منح ترخيص لتجديد مشروع منجمي آخر في شمال اليونان يحمل اسم اولمبيا تأخر ايضا. وتابعت: "اذا امتنعت الوزارة عن اصدار الترخيص قبل نهاية الفصل الاول من 2016"، فإنّ بناء هذا الموقع ايضا "سيعلق"، مذكرة بان 500 شخص يعملون في هذه الورشة حاليا.


واكدت ان مشروعا منجميا آخر هو ستراتوني يخضع لتقويم حاليا لتحديد جدوى مواصلة تطويره، "في ضوء اجواء الاستثمار الحالية في اليونان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم