الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ولي ولي العهد السعودي في باكستان... تعزيزاً للتعاون المشترك

المصدر: "وكالة الانباء السعودية"
ولي ولي العهد السعودي في باكستان... تعزيزاً للتعاون المشترك
ولي ولي العهد السعودي في باكستان... تعزيزاً للتعاون المشترك
A+ A-

التقى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، في اطار زيارة رسمية لـ #باكستان. وافادت "وكالة الانباء #السعودية" ان "الاجتماع تخلله بحث في التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل تطويره، إضافة إلى عدد من الموضوعات في الساحتين الإسلامية والدولية".


كذلك التقى ولي ولي العهد قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن راحيل شريف في مقر قيادة الجيش الباكستاني في إسلام آباد. وعرض معه التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات الدفاعية وسبل تطويرها، إضافة إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.


وكان ولي ولي العهد وصل الى باكستان، في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الباكستانيين الكبار، ويجري محادثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والوضع الإقليمي، والتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب. وتأتي زيارته بعد يومين من زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لإسلام آباد.


يشار الى ان بين البلدين تعاونا أمنيا وعسكريا، وزيارات متبادلة لمسؤولي البلدين، وتمارين ودورات مشتركة وتدريبات عسكرية دورية. وكانت اسلام اباد اكدت إدانة احراق السفارة السعودية في إيران، مشددة على ضرورة احترام الأعراف الدولية والتزام مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى. وحضت على حلّ الخلافات بين السعودية وإيران بالطرق السلمية، مؤكدة أنها تقف إلى جانب السعودية ضد أي تهديد يمس سيادتها ووحدة أراضيها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم