الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: هذه حقيقة ازالة الصليب على جبل صنين

المصدر: "النهار"
ف. ع.
بالصور: هذه حقيقة ازالة الصليب على جبل صنين
بالصور: هذه حقيقة ازالة الصليب على جبل صنين
A+ A-

صحيح ان صليباً مغروساً على أحد سفوح جبل لبنان أزيل من مكانه، ولكنه ليس "صليب فاريا" كما تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي. والحقيقة هي ان صليبا رفع بالقرب من ما كان يعرف في السابق بالغرفة الفرنسية على اعلى قمة من جبل صنين والتي تشرف على معظم تلال جبل لبنان، هو الذي أزيل وقام احد المتزلجين بالتقاط صور له.


فرضية التخريب 


غابي عازار احد افراد المجموعة التي وضعت الصليب على هذه القمة، قال لـ"النهار" ان "الصليب المتداولة صوره هو الذي رفعناه قرب الغرفة الفرنسية منذ سنوات ونزوره كل سنة مرة، وليس من السهل الوصول اليه". والصليب موجود على ارتفاع يتخطى ال 2000 متر وليس من السهل الوصول اليه في هذا الوقت من السنة بسبب الثلوج ودون الاستعانة بالـ"سكيدو". واستبعد عازار ان "يكون سبب سقوط الصليب هو صاعقة خلال الطقس العاصف او بسبب الجليد كما يردد البعض ، لاننا صنعنا هذا الصليب بطريقة صلبة للغاية قادرة على مواجهة الظروف الطبيعية، وارجح فرضية التخريب".


صليب فاريا في مكانه
تداول الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، دفع باهالي فاريا وحراجل وكفردبيان الى رفض ما يقال ان احدا ازال احد الصلبان المرفوعة على تلال جبالهم. واكد مختار كفردبيان وسيم مهنا لـ"النهار" ان " ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح ومرفوض كليا". واوضح ان "الصلبان المرفوعة على تلال كفردبيان وفاريا وحراجل وميروبا وحتى قناة بكيش لادتزال في مكانها واساسا من الصعب تخريبها من دون ان نلاحظ ذلك، ورفعها في هذا الوقت من السنة انتحار ويحتاج الى وقت كبير، وهي بعلو 10 امتار على الاقل".
وشرح مهنا ان "الصليب الذي يحكى عنه بعيد بمسافة ساعة عن كفردبيان وعلوه لا يتخطى الـ 5 امتار وفي حال ازيل لا يمكن لاحد ان يلاحظ ذلك في هذا الوقت، والذين التقطوا الصور قربه ونشروا الصور لا يعلمون على ما يبدو جغرافية الارض التي يمارسون عليها هوايتهم".


معاينة الصليب غدا


ومن المتوقع ان تزور المجموعة التي رفعت الصليب على تلة جبل صنين المكان غدا للتأكد من سبب سقوط الصليب والعمل على اعادته الى مكانه في اقرب وقت.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم