الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فتفت بعد لقائه المطران عوده: لن نجابه السلاح بالسلاح

فتفت بعد لقائه المطران عوده: لن نجابه السلاح بالسلاح
فتفت بعد لقائه المطران عوده: لن نجابه السلاح بالسلاح
A+ A-

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران #الياس_عوده النائب أحمد فتفت الذي قال بعد الزيارة: «بدايةً قمت بزيارة سيادة المطران الياس عوده لتحيته ومعايدته بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة. نحن نعتبر أن هذا الموقع هو مرجع وطني نقدّر كثيراً قيمته الوطنية وآراءه وتطلّعاته، وأعتقد أن كلامه مسموع من قسم كبير من اللبنانيين. تداولنا بشكل عام بالشأن السياسي العام في هذه المرحلة الحساسة جداً، تحديداً اليوم هناك الجلسة الـ 34 لانتخابات رئاسة الجمهورية والمعروف أن هذه الجلسة لن تؤدي إلى أي شيء لأن هناك مَنْ يعطّل. بشكل علني أصبح حزب الله يعطّل انتخابات رئاسة الجمهورية لأنه يريد أن يضع شروطاً سياسية تعجيزية تمسّ النظام، تمسّ قانون انتخابات الذي يلائمه ليصبح مسيطراً على المؤسسات".


وتابع: "بكل وضوح وصراحة نشعر أن #حزب_الله يريد أن يأخذنا إلى نظام الحزب الواحد، إلى المنطق الشمولي الذي أوصل إلى ما أوصل إليه العراق وسوريا وبلاداً أخرى. يبدو أن حزب الله لديه هذا الطموح أن يحوّل لبنان أيضاً إلى نظام الحزب الواحد، الحزب المتحكّم، الإصبع المرفوع، حتى وصل به الأمر إلى توجيه عدد كبير من الشتائم كما استمعنا إلى كلام النائب محمد رعد والكلام التهديدي الخطير جداً الذي لم نعتد عليه في حياتنا السياسية وعلاقاتنا بين اللبنانيين، إنما يبدو أن أخلاق البعض لا تتسع لأخلاق اللبنانيين ولأبعادهم وتحديداً عندما يتكلّم البعض عن السرقات والهدر، والجميع يعرف مَن يسيطر على المرافئ وعلى المطار، مَنْ يمرّر البضائع دون أن تدفع جمارك أو تحت عناوين اسمها جمعيات غير حكومية ذات منفعة عامة".


وأضاف: "هذا موضوع يضرب الاقتصاد اللبناني وأنشأ نوعاً من سلطة لا أسمّيها دويلة لأنها أصبحت أقوى من الدولة، أصبحت هي الدولة الحقيقية والآن يريد أن يحوّل هذه السيطرة الاقتصادية والأمنية والعسكرية إلى سيطرة سياسية عبر قانون انتخابات أو عبر تعديل في النظام السياسي. للأسف نحن نعيش الآن في مرحلة يحاول حزب الله فيها وضع البلد في موضع وكأننا في جوّ انقلاب حقيقي على النظام السياسي ومحاولة سيطرة لمصلحة المشروع الإيراني، بغض النظر عن مصلحة اللبنانيين. بالمقابل، نحن نقول سنبقى بالمرصاد، بالكلمة، بالموقف السياسي، بتفعيل عمل المؤسسات، نرفض هيمنة السلاح، السلاح لم يوصل أحداً إلى أي موقع. نرفض استعمال السلاح ولن نجابه السلاح بالسلاح لأننا لا نريد تدمير لبنان ولكن هذا لا يعني أننا سنرضخ لهذا السلاح. هذا السلاح لن يوصل أحداً إلى أي موقع، ليتعظوا بما حصل في بلادٍ أخرى مجاورة ويروا كيف تطوّر التاريخ، كيف حاكمت الشعوب مَنْ يحاول أن يدوس كرامتها بالشكل الذي يفعلونه الآن".


ثم استقبل عودة المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابرهيم بصبوص يرافقه العميد جورج لطوف والعميد ايلي برادعي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم