رابطة التعليم الأساسي الرسمي: لا تراجع عن إقرار السلسلة

7 كانون الثاني 2016 | 11:06

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(عن الانترنت).

عقدت الهيئة الادارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان، بمشاركة رؤساء الفروع، اجتماعها الدوري ناقشت خلاله قضايا تربوية وأمورا ادارية.

واسفت الرابطة في بيان "للتجني غير المبرر الذي أطلقه الزميل عبدو خاطر رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي بحق معلمي التعليم الأساسي الرسمي، وهي تؤكد اكثر من أي وقت مضى تمسكها بحقوق جميع المعلمين والأساتذة بعيدا عن لغة التمييز التي يتمسك بها البعض ضاربا بعرض الحائط تغير الظروف والمعطيات والقوانين التي لحظت وجوب تعيين المعلم من حملة الاجازة الجامعية في جميع مراحل التعليم رفعا للمستوى التعليمي وتطويرا للمدرسة الرسمية".

اضاف البيان: "أمام استفحال وحش الغلاء وتآكل القيمة الشرائية للرواتب والأجور فإن الرابطة تؤكد حق المعلمين بسلسلة الرواتب وفي صلبها الدرجات الست، وترى في إمعان المسؤولين بتمييع هذه القضية، تحت حجج مختلفة، تعبيرا صادما عن عدم تحسسهم بمعاناة المواطن. وهي تدعو مجددا الى انتظام عمل المؤسسات الدستورية وإقرار مشروع قانون سلسلة الرواتب".

ورأن ان "تأخير اقرار سلسلة الرواتب زاد من الظلم اللاحق بالمعلمين المعينين قبل 1-1-2010 وعلى الأخص حاملي الإجازات التعليمية"، مطالبة وزير التربية والتعليم الياس بو صعب "بإنجاز مشروع قانون مساواة الإجازة الجامعية بالإجازة التعليمية وإقراره في اول جلسة لمجلس الوزراء".

واكدت "وقوفها الى جانب الزملاء المتمرنين بوجوب فتح كلية التربية امامهم، وهي ترى في دعوتهم للاعتصام يوم غد الجمعه 8 -1-2016 امام وزارة التربية والتعليم العالي حقا مشروعا بعد ان استنفدوا، ومعهم الرابطة، كل اشكال المراجعات مع كل المعنيين من دون الوصول الى الخاتمة المرجوة".

ودعت الهيئة "جميع الزملاء العاملين في الملاك والمتقاعدين الى استكمال تعبئة طلب بطاقة المعلم تمهيدا لإصدارها ولتأمين الحسومات الممكنة من المؤسسات الكبرى والنقابات المعنية". كما دعت "جميع الفروع الى استكمال انتخابات لجان الاتصال على مستوى كل قضاء لتفعيل عمل الرابطة وتمكينها من متابعة كل قضايا التربية والتعليم في المدرسة الرسمية".

واكدت "لجميع الزملاء المعينين في العام 2010 ان فروقاتهم سيتم دفعها كاملة خلال فترة وجيزة"، متمنية "على جميع رؤساء المناطق التربوية استكمال تبرير اللوائح المدرسية والإسراع بإرسال المعلومات المتعلقة بصناديق مجالس الاهل في المدارس الرسمية الى وزارة التربية تمهيدا لدفع مستحقات هذه الصناديق، كما تتمنى ايضا الإسراع في تحويل جداول المتعاقدين عن الفصل الاول لإنجاز دفع مستحقاتهم بالسرعة الممكنة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard