الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كاميرون يترك للوزراء الحرية في موضوع الـ"بريكسيت"

المصدر: "أ ف ب"
كاميرون يترك للوزراء الحرية في موضوع الـ"بريكسيت"
كاميرون يترك للوزراء الحرية في موضوع الـ"بريكسيت"
A+ A-

اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد #كاميرون ان اعضاء حكومته احرار في القيام بحملات للترويج لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي او خروجها منه، قبل استفتاء يفترض ان ينظم هذه السنة. وقال في البرلمان ان "الحكومة سيكون لها موقف واضح. لكن الوزراء احرار على الصعيد الفردي في الدفاع عن رأي مختلف مع بقائهم في الحكومة".


وكانت الصحف البريطانية تكلمت في الاسابيع الاخيرة عن رغبة العديد من الوزراء في حكومة كاميرون من المشككين في الوحدة الاوروبية، في القيام بحملات من اجل خروج بريطانيا من الاتحاد او ما يسمى "بريكسيت". ورأت صحيفة "ذي غارديان" ان اعلان كاميرون "سيسمح على الارجح بتجنب استقالة وزراء عديدين" مشككين في الاتحاد الاوروبي، مثل وزير العمل ايان دانكان.


وقالت "بي. بي. سي" ان "الوزراء يمكن ان يبدأوا حملاتهم ما ان يتم التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الاوروبي في القمة الاوروبية على الارجح في شباط المقبل".


ويجري كاميرون حاليا مفاوضات مع شركائه الاوروبيين لاجراء اصلاحات في الاتحاد الاوروبي. وتتعلق اكثر النقاط اثارة للجدل بالغاء مساعدات مخصصة للمهاجرين، لمحاولة الحد من الهجرة الى بريطانيا. ويزور المانيا والمجر خلال الاسبوع الجاري. وكان وعد بتنظيم استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد قبل نهاية 2017. لكن الصحف البريطانية ذكرت ان هذا الاقتراع سينظم هذه السنة، وقد يتم في حزيران المقبل.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم