الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مسافرون اسرائيليون يجبرون عربيَين على مغادرة الطائرة

المصدر: "أ ف ب"
مسافرون اسرائيليون يجبرون عربيَين على مغادرة الطائرة
مسافرون اسرائيليون يجبرون عربيَين على مغادرة الطائرة
A+ A-

أعلنت شركة الطيران اليونانية "ايجين ايرلاينز" ان رجلين قالت الصحف الاسرائيلية ان احدهما عربي اسرائيلي والآخر فلسطيني، اضطرا الى النزول من طائرة كان يفترض ان تقلهما من اثينا الى تل ابيب، بعد احتجاج ركاب اسرائيليين قلقين من وجودهما.


وقالت الشركة ان الحادثة "المؤسفة" وقعت مساء الاحد، وادت الى تأخير رحلة اثينا -تل ابيب ساعة ونصف ساعة، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية. واوضحت ان احد الرجلين يحمل جواز سفر اسرائيليا، والآخر تصريحا للاقامة في اسرائيل، مشيرة الى "انهما وافقا على النزول من الطائرة، وانتظار الرحلة المقبلة، بعدما واجها احتجاجات "ثلاثة او اربعة ركاب اولا" طالبوا باخضاعهما لاجراءات امنية لسبب لم يعرف.


وقالت في بيان "انهما تعرضا على الارجح لتمييز عنصري (...). لكن الطيار شعر بانه مضطر الى تأخير الرحلة واستدعاء الشرطة للتحقق من جديد من وثائقهما الشخصية" التي تبين انها "نظامية". لكن الاحتجاجات اتسعت لتشمل نحو "60 او 70 راكبا".


وفي مواجهة هذه الاحتجاجات، "قال الطيار ان من يشعر بانه ليس في امان، يمكن ان يغادر الطائرة، ولن يعاد اليه ثمن البطاقة". لكن "في هذه المرحلة لم يكن الرجلان يشعران بالارتياح، وقررا مغادرة الطائرة"، وفقا لبيان الشركة. وقدمت اليهما الشركة ليلة في فندق، وغطت نفقات نقلهما الى المطار، وحرصت على التعبير في البيان عن "شكرها لتفهمهما وتعاونهما".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم